تحديد موعد انطلاق بطولة العالم لكرة الطاولة قطر 2025

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-23 22:31
أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، اليوم الأربعاء، عن الموعد الرسمي لانطلاق منافسات النسخة الـ 59 من بطولة كأس العالم 2025 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثانية بعد عام 2004.

وقرر الاتحاد الدولي خلال اجتماعه بتايلاند إقامة منافسات البطولة خلال الفترة من 17 إلى 27 مايو/آيار عام 2025، ومن المنتظر أن يتم توقيع عقد الاستضافة رسميًّا خلال الأشهر القادمة.

وكانت قطر قد فازت باستضافة البطولة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي 2022، بعد الحصول على 57 صوتًا مقابل 39 لمدينة أليكانتي الإسبانية المرشحة الأخرى خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الذي أقيم بالعاصمة الأردنية عمان بحضور الاتحادات الأعضاء وعددها 227.

ومن جهة أخرى عُقِد في العاصمة التايلاندية بانكوك اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، فيما سيُعقد غدًا الخميس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بحضور الأعضاء.

ويشهد الاجتماع الكشف عن المدينة المستضيفة لنهائيات بطولة العالم للفرق عام 2026، والتي ستشهد الذكرى المئوية لأول بطولة عالم على الإطلاق في لندن.

وتواصلت اجتماعات الاتحاد الدولي من خلال عقد العديد من ورش العمل لمناقشة: "مستقبل بطولات ITTF العالمية"، وتبادل الآراء حول رؤى الأعضاء فيما يخص نهائيات بطولة العالم للفرق.

وأكد خليل المهندي، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، عن جاهزية قطر منذ الآن لاستضافة نهائيات بطولة العالم للعبة 2025، وقال: "إعلان الموعد الرسمي للبطولة هو خطوة جديدة على طريق التحضيرات الجادة والمكثفة التي نقوم بها لتنظيم هذا الحدث العالمي".

وأشار إلى أن استضافة قطر لبطولة العالم 2025 وللمرة الثانية في التاريخ يتواكب مع النجاحات الكبيرة لمونديال كرة القدم 2022، ويؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن قطر تسير في الاتجاه الصحيح على الصعيد الرياضي في كل الألعاب وليس في كرة القدم فقط.

وشدد المهندي على أن دولة قطر لديها الإمكانيات الكبيرة من بنية تحتية وإمكانات لوجستية على أعلى مستوى، وترحّب بالجميع في دوحة الجميع، والكل سيعيش أجواءً تنظيميةً لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات العالم للعبة.

شارك: