المنتخب القطري يتأهل إلى ربع نهائي بطولة آسيا للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-23 19:26
أرشيفية - المنتخب القطري للكرة الطائرة (Twitter/QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تأهل المنتخب القطري، اليوم الأربعاء، إلى الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الـ 22 للكرة الطائرة للرجال، المقامة حاليًا في مدينة أرومية الإيرانية.

وجاء تأهل العنابي بعد تغلبه على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط دون رد، بواقع (25-23، و25-19، و25-22)، وسيلتقي في الدور المقبل بالفائز من مباراة الغد التي ستجمع بين منتخبي العراق والصين تايبيه (تايوان).

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى الدور الثاني في هذه البطولة بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، من فوزه تواليًا على نظيريه الهندي والأفغاني بثلاثة أشواط دون مقابل، في المباراتين.

ويشارك في البطولة 18 منتخبًا، جرى توزيعهم على 6 مجموعات، حيث ضمّت المجموعة الأولى: إيران وهونغ كونغ والعراق، والمجموعة الثانية: اليابان وأوزبكستان وتايلاند، وحلت بالمجموعة الثالثة: الصين وكازاخستان وإندونيسيا.

جاءت في المجموعة الرابعة: تايوان والبحرين ومنغوليا (انسحاب)، وجاءت قطر بالمجموعة الخامسة إلى جانب الهند وأفغانستان، وضمّت المجموعة السادسة: باكستان وكوريا الجنوبية وبنغلاديش.

يُذكر أن المنتخب الياباني هو الأكثر حصدًا للقب البطولة الآسيوية، حيث تُوّج تسع مرات باللقب، واحتل مركز الوصافة مرتين، وحل بالمركز الثالث أربع مرات.

شارك: