برقم أولمبي.. أحمد الجندي يتأهل لنهائي الخماسي الحديث متصدرا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
المصري أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث (Facebook/TheEMPF)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح النجم الأولمبي المصري أحمد الجندي اليوم الجمعة، في تصدر المجموعة الأولى من تصفيات الخماسي الحديث في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الانتهاء من منافسات الليزر.

رقم أولمبي جديد للمصري أحمد الجندي

وتمكن الجندي، الحاصل على الميدالية الفضية من منافسات الخماسي في أولمبياد طوكيو 2020، من تحطيم الرقم الأولمبي العالمي المسجل باسم البريطاني جوزيف تشونغ صاحب ذهبية طوكيو، بعد أن حقق 1516 نقطة في نصف نهائي المنافسات.

أحمد الجندي

وكان تشونغ، الذي يخوض الدور ذاته في منافسات المجموعة الثانية، قد سجل 1482 قبل أن يحصل على الذهبية في النهائيات.

وبدء أحمد الجندي في خوض المنافسات أمس الخميس، بلعبة السلاح، قبل أن يحقق المركز الثاني برصيد 245 نقطة، ثم انتقل إلى الفروسية واحتل المركز الـ17 بـ267 نقطة، قبل أن يعود ويحتل المركز الأول في مبارزات السلاح بالجولة الإضافية.

وانتقل الجندي إلى منافسات السباحة 200 متر حرة بعد ذلك، حيث احتل المركز الرابع بواقع 311 نقطة بعد أن أنهى السباق بزمن 1:59.70 دقيقة، ثم أنهى اليوم بمنافسات الليزر التي احتل بها المركز الثاني في مسافة 1300 متر، والمركز الأول في مسافة 2400 متر ومسافة 3000 متر.

الجندي وشعبان يحملا آمال مصر

ويحمل بطل الخماسي الحديث أحمد الجندي آمال الشعب المصري في إحراز ميدالية جديدة بأولمبياد باريس، بعد النتائج الضعيفة على مدار المنافسات، مع الاكتفاء بميدالية برونزية وحيدة حتى الآن، على الرغم من حضور 164 رياضيًا في البعثة الأكبر عربيًا وأفريقيًا.

ومن المقرر أن ينافس النجم المصري غدًا في نهائيات الخماسي، حيث يتأهل أول 9 لاعبين من كل مجموعة لخوض المسابقات نفسها في النهائي.

جدير بذكره أن البطل المصري مهند شعبان سيحضر في منافسات المجموعة الثانية من منافسات الخماسي الحديث بعد قليل أيضًا، بعد أن نجح في احتلال المركز الـ13 في منافسات السلاح بمجموع 225 نقطة.

شارك: