من هو محمد السيد صاحب ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 01:07
محمد السيد صاحب ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب البطل المصري محمد السيد اسمه بأحرف من ذهب بعدما حصد ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفوزه بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة، مهديًا العرب ثاني الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية.

وحصد السيد الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره المجري تيبور أندراسفي بنتيجة (8-7)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأصبح محمد السيد، محرز ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس الرياضي العربي (للرجال) رقم 100 الذي يُحرز ميدالية في الألعاب الأولمبية؛ كما أنّ هذه هي الميدالية رقم 39، لمصر في تاريخ الألعاب الأولمبية، من بينها 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و20 ميدالية برونزية.

السيد استطاع إضافة ميدالية جديدة للعرب بعد ميدالية أولى عن طريق المبارز التونسي فارس فرجاني في منافسات السلاح "السابر"، ليسطر اسمه في سجلات الأبطال الأولمبيين، ولكن من يكون صاحب ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس ؟

محطات من مسيرة محمد السيد صاحب ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس

محمد السيد مواليد 3 مارس/آذار 2003 من مدينة طنطا محافظة الغربية، ويبلغ من العمر 21 عامًا، وبدأ لعب الرياضة في السادسة من عمره في مسقط رأسه.

وأحب السيد الرياضة لسبب وجيه، وهو أن والديه كانا مدربين في لعبة السلاح، فوالده هو السيد سامي وهو مدربه ومدرب منتخب مصر في تلك المنافسات، أما والدته فهي أماني البحيري وهي مدربة أيضًا.

عائلة محمد تقريبًا عائلة رياضية بالكامل، أخوه أحمد السيد يمارس رياضة السلاح في نفس الفئة، بل وتواجها في إحدى البطولات العام الماضي، وانتصر البطل الأولمبي، إضافة إلى محمود السيد وهو ينافس في الأولمبياد، وأيضًا جنا السيد وهي بطلة مصرية أيضًا في السلاح.

ويدرس السيد تحليلات البيانات في جامعة لونغ آيلند (بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية)، ويتحدث بطبيعة الحال اللغتين العربية والإنجليزية.

ويقول صاحب ميدالية مصر الأولى في أولمبياد باريس في تصريح سابق عن ممارسته رياضة السلاح: "أحببت الرياضة وأصبحت جزءًا مني، عندما تمارس السلاح، تكون حرًا؛ يُمكنك التعبير عن نفسك بطريقة مختلفة".

على صعيد الأولمبياد، سبق للسيد المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وقدّم أداءً مميزًا محتلًا المركز الثامن بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي، كما تفوق على الفرنسي يانيك بوريل الذي أقصاه من دور نصف النهائي في منافسات أولمبياد باريس 2024.

السيد هو المصنف العاشر عالميًا؛ لكنه سبق له احتلال التصنيف الأول في اللعبة العام الماضي، كما فاز بالميدالية الذهبية في سلاح الشيش في بطولة العالم للشباب والناشئين 2023 في بلوفديف، بلغاريا.

ختامًا، يعتبر السيد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي وأسطورة كرة القدم، قدوته في عالم الرياضة، بل إنه يقلد احتفاليته الشهيرة “Siuuu” في أكثر من مناسبة، سواء في أولمبياد باريس 2024، أو في منافسات سابقة مثل أولمبياد طوكيو 2020.

يُذكر أن ميدالية السيد في منافسات سلاح سيف المبارزة هي الأولى تاريخيًا للقارة الأفريقية بمنافسات الأولمبياد، الثانية لمصر في منافسات رياضة السلاح، والرابعة للعرب بشكل عام، بعد فضية علاء الدين أبو القاسم في أولمبياد لندن عام 2012.

شارك: