باريس 2024 محطة معتز برشم الأولمبية الأخيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 02:09
معتز برشم يودع المشاركات الأولمبية من بوابة باريس 2024 (Instgram/mutaz.barshim)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن القطري معتز برشم البطل الأولمبي في القفز العالي، أن أولمبياد باريس 2024، سيكون آخر مشاركاته الأولمبية في مسيرته الاحترافية.

وقال البطل الأولمبي البالغ من العمر (33) عامًا، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام": "ما بين فرحة تحقيق حلم وحزن نهايته، أولمبياد باريس 2024 سيكون آخر مشاركة أولمبية بالنسبة إلي"، وتابع: "‏فخور جدًا بأني حققت حلمي الرياضي بأن أكون لاعبًا أولمبيًّا، وفخور برفع علم بلادي قطر في ثلاث دورات أولمبية متتالية، في رحلة امتدت على مدى تسع سنوات. بدأت بأول مشاركة أولمبية لي في لندن 2012 ‏والميدالية الفضية، ريو 2016 أيضًا ميدالية فضية، ثم طوكيو 2020 ميدالية ذهبية".

‏وتابع البطل القطري استعادة ذكريات مشاركاته الأولمبية السابقة بالقول: "استمتعت برحلتي الأولمبية في جميع مراحلها الحلوة والمرة، وجميع صعابها وتحدياتها التي اكتسبت منها خبرات كبيرة، وتعلمت منها دروسًا لا تعد ولا تحصى، والتي أتمنى أن أنقلها للأجيال القادمة في المستقبل".

واختتم البطل القطري كلماته بالقول: "الآن أقل من شهر واحد فقط يفصلنا عن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، آخر محطة أولمبية بالنسبة إلي كلاعب، وبكل فخر وشرف سأكون حامل العلم في مهرجان الافتتاح بإذن الله".

مسيرة أسطورية عاشها معتز برشم

يعد معتز برشم أحد أساطير الرياضة في قطر، بعد نجاحه في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية العالمية، التي حفرت اسمه في تاريخ رياضة القفز العالي.

توج الأسطورة القطرية بذهبية بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا عام 2010، ثم توج بطلًا لآسيا 2011 في اليابان، قبل تحقيق ذهبية دورة الألعاب العربية بالعاصمة القطرية الدوحة 2011، ثم التأهل إلى أولمبياد لندن.

ولم تتوقف إنجازات الأسطورة القطرية على الصعيد القاري، حيث شارك في الألعاب الأولمبية العالمية 3 مرات، حصد خلالها فضية لندن 2012، وفضية ريو 2016، ثم اعتلى منصات التتويج الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، قبل أن يختتم سلسلة إنجازاته بحصد ذهبية آسيا في الصين 2023.

ويحلم بطل قطر بإنهاء مسيرته الأولمبية عبر إنجاز تاريخي، من خلال حصد الذهب في باريس 2024، من أجل حصد ميدالية جديدة، باعتباره مرشحًا بارزًا للقيام بهذا الإنجاز.

شارك: