الملاكمة إيمان خليف تعلّق بكلمات قوية على إنجازها الأولمبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024 (facebook/COAlgerie)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت الملاكمة إيمان خليف بتصريحات قوّية ومؤثرة على الحملة الشعواء التي تعرضت لها خلال أولمبياد باريس 2024، عندما تم التشكيك في جنسها وأنوثتها وأهليتها للتنافس مع السيدات، وحرصت على شكر كل من وقفها إلى جانبها ضد "ضعاف النفوس" و"المختلين عقليًا"، كما استقر الأشخاص الطبيعيون على تسميتهم اصطلاحًا.

وكانت إيمان خليف تأهلت، اليوم السبت 3 أغسطس/ آب، إلى الدور نصف النهائي لوزن 66 كيلوغرامًا بعد تجاوزها عقبة الملاكمة المجرية، لوكا أموري، بإجماع تحكيمي وتضامن عالمي واسع، لتهدي الجزائر أولى ميدالياتها في أولمبياد باريس 2024، في انتظار تحديدها بلون الذهب النفيس.

الملاكمة إيمان خليف ترد بقوّة على المشككين!

وقالت الملاكمة إيمان خليف في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" بعد نهاية منازلتها أمام الملاكمة المجرية وهي تذرف الدموع بتأثر شديد: "أود أن أشكر مدربي محمد شعوة والمدرب الكوبي لويس دياز اللذين عملا معي للوصول إلى هذه المحطة".

وأضافت: "أنا فخورة جدًا بهذا الفوز لبلدي الجزائر خاصة أنّه جاء في باريس، لقد حضّرت طوال ثماني سنوات من أجل التتويج بميدالية في الأولمبياد".

وتابعت خليف والتي ضمت ميدالية في أولمبياد باريس 2024: "الحمد لله كنت في الموعد اليوم وفزت بالمنازلة وإن شاء الله الفوز في المنازلات المقبلة والتتويج بالذهب".

وتطرقت الملاكمة المكافحة بتأثر شديد لحملة التنمر والعنصرية التي تعرضت لها، وصرحت وهو تذرف الدموع: "أشكر كل من ساندني في قضيتي.. ما حدث لي مسألة كرامة وشرف لكل امرأة"، وأوضحت: "الشعب العربي يعرفني منذ سنوات وأنا ألاكم، لكن الاتحاد الدولي ظلمني"، وشددت: "لكن الحمد لله لديَّ الله.. والله أكبر".

وفي تصريحات أخرى مقتضبة للتليفزيون الجزائري أكدت البطلة الأفريقية والعربية: "أشكر الشعب الجزائري على دعمه وهذه الميدالية هي ميداليتهم وتحيا الجزائر".

شارك: