الإمارات تفتتح رصيد العرب بميداليتين في آسياد هانغتشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 16:04
بايانمونخ نيرماندانخ يهدي الإمارات أول ميدالية برونزية في دورة الألعاب الآسيوية (twitter/UAENOC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

افتتحت الإمارات رصيد العرب بفضية وبرونزية في الجودو بعد فوز بشيرلت خرولودوي بوزن تحت 52 كلغ، وبايانمونخ نيرماندانخ بوزن تحت 66 كلغ على التوالي، اليوم الأحد، في دورة الألعاب الآسيوية المُقامة حاليًا في هانغتشو الصينية.

وخسرت خرولودوي من أصول منغولية في نهائي وزن تحت 52 كلغ أمام الأوزبكية ديورا كالديوروفا التي نالت الذهبية، في حين ذهبت البرونزية للكورية الجنوبية يرين يونغ والمنغولية سوسوربرام.

وتُعَد ميدالية خرولودوي الأولى للإمارات على صعيد السيدات في الجودو خلال تاريخ دورات الألعاب الآسيوية، والثالثة بفئتي الرجال والسيدات.

وقالت في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس بريس": "أنا سعيدة بإحراز أول فضية للإمارات في الجودو"، قبل أن تُضيف: "أخطاء تكتيكية ارتكبتها حالت دون إحرازي الميدالية الذهبية"، مشيرة إلى إنها قدّمت مستوى متواضعًا في المباراة النهائية.

وفاز نيرماندانخ من أصول منغولية أيضًا على الأوزبكي سردور نورلييف في وزن تحت 66 كلغ، ليحرز البرونزية، مؤكدًا أنه كان يطمح لتحقيق الذهبية لكن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى النهائي.

وأضاف في تصريحات لوكالة فرانس برس: "أنا سعيد جدًا بالفوز رغم محاولتي بالوصول للذهب، لكن الطموح المقبل سيكون ذهبية أولمبياد باريس"، قبل أن يُضيف: "سأكون هناك لإحراز ميدالية"، وتابع: "اللاعب قد يتعرض يوميًا لصعوبات في مسيرته، وأتمنى أن أتجنب التعرض للإصابات".

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد الإماراتي للجودو، خرولودوي ونيرماندانخ على الميداليتين، متوقعًا المزيد في الأوزان المختلفة؛ مُضيفًا: "ما تحقق حتى الآن هو ثمار الاستعداد الجيد للدورة، والدعم الذي نلقاه من اللجنة الأولمبية الوطنية والقائمين على الرياضة، ونتوقع المزيد من الميداليات في المنافسات المقبلة".

شارك: