أعمال شغب تسبب الأضرار لمركز الألعاب المائية لأولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-30 13:41
حافلات محترقة جراء أعمال شغب أمام مركز الألعاب المائية لأولمبياد باريس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قالت الشركة المسؤولة عن أعمال البنية التحتية لأولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة، إن واجهة مركز الألعاب المائية تعرضت لأضرار بسيطة خلال أعمال الشغب التي اجتاحت البلاد في الليلة الماضية.

وأكدت شركة سوليديو في تصريحات لوكالة رويترز: "اشتعلت النيران في حافلات كانت متوقفة بالقرب من موقع مركز أوبرفيلييه للألعاب المائية وتعرضت واجهة المبنى لأضرار بسيطة".

ولم توضح الشركة الشهيرة، إذا ما كان المسؤولون عنها سيتخذون تدابير أمنية إضافية في المبنى الذي ما زال تحت الإنشاء، لضمان عدم تكرار مثل هذا النوع من الحوادث.

وألقت الشرطة القبض على ما لا يقل عن 667 شخصًا في أنحاء البلاد على مدار الليلة الماضية بعد اندلاع أعمال شغب في مدن مارسيليا وليون وباو وتولوز وليل الفرنسية، في ثالث ليلة من الاحتجاجات بعد مقتل شاب من أصل جزائري-مغربي بعمر 17 عامًا برصاص الشرطة.

وتواصل اللجنة المنظمة في أولمبياد باريس، تحضيراتها الجادة لاحتضان المنافسات بأفضل طريقة ممكنة، إلا أن الاحتجاجات عطلت بعض الأعمال، بانتظار عودة الأجواء الأمنية إلى طبيعتها في باريس والمدن الفرنسية.

وسبق للجنة المنظمة، السير على خطى مونديال قطر 2022 من خلال حظر المشروبات الكحولية في المنشآت الرياضية لأولمبياد باريس 2024، في إطار المساعي الجادة للخروج بأفضل طريقة ممكنة في المنافسات.

شارك: