أبرز المتوجين في اليوم الثالث من أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-30 01:07
تنافس كبير شهده اليوم الثالث في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتهى اليوم الثالث من أولمبياد باريس 2024 الصيفية الجارية حاليًا بعد أن شهد العديد من التتويجات في جميع الرياضات الفردية على صعيد السيدات والرجال.

وتترقب أنظار الجماهير ومحبي الرياضة لمعرفة أبرز الرياضيين المتوجين بالميداليات في اليوم الثالث من النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية.

ميداليات اليوم الثالث من أولمبياد باريس 2024

فروسية

نجح الفارس الألماني ميكايل يونغ في حصد ذهبية المسابقة الكاملة للفردي في الفروسية للمرة الثالثة تواليًا يوم الإثنين، بعد تفوقه على كل من الأسترالي كريستوفر بورتون الحاصل على الميدالية الفضية والبريطانية لاورا كوليت صاحبة البرونزية.

دراجات

وفي مسابقات الدرجات، احتفظ البريطاني توماس بيدكوك بذهبية سباق كروس كانتري (اختراق الضاحية) للدراجات الهوائية.

وأنهى البريطاني السباق في ساعة و26 دقيقة و22 ثانية ليحسم الذهب بفارق 8:51 د عن الفرنسي فيكتور كوريتزكي الحاصل على الميدالية الفضية، فيما جاء الجنوب أفريقي ألان هاثر لي في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية.

رماية

أحرز الصيني لي هاو شنغ ذهبية مسابقة بندقية هواء مضغوط 10 أمتار في الرماية، متفوقًا على السويدي فيكتور ليندغرين صاحب الفضية والكرواتي ميران ماريتشيتش المتوج بالبرونزية.

لي هاو شنغ يحسم الذهبية للمرة الثانية على التوالي

رماية سيدات

وفي مسابقات السيدات، حصلت الكورية الجنوبية بان على ذهبية بندقية هواء مضغوط 10 م، فيما أحرزت الصينية يوتينغ هوانغ الفضية، وأحرزت السويسرية أودري غونيا الميدالية البرونزية.

غطس

وفي مسابقات الغطس، تنازل البريطاني توم دايلي عن ذهبية الغطس منصة ثابتة 10 م للفرق بعدما اكتفى وشريكه نواه وليامز بنيل الفضية، فيما كانت الذهبية من نصيب الصينيين جونجي ليان وهاو يانغ.

وفي الظهور السادس للمسابقة في الألعاب الأولمبية منذ إدراجها عام 2000، توج دايلي قبل ثلاثة أعوام في طوكيو بالذهبية بصحبة لي ماتي، لكن ابن الثلاثين عامًا اكتفى يوم الأحد، في باريس بالفضية بعدما جمع وشريكه 463.44 نقطة، فيما نال الثنائي الصيني، المتوج بالألقاب العالمية الثلاثة الأخيرة، 490.35 نقطة.

وذهبت البرونزية إلى كندا عبر نايثن زومبور-موراي ورايلن وينز (422.13).

سباحة

وفي منافسات السباحة، ارتقى الروماني الشاب دافيد بوبوفيتشي إلى مستوى التوقعات وأحرز الميدالية الذهبية لسباق 200، مفتتحًا سجله الأولمبي في مشاركته الثانية.

وبعد سباق مثير جدًا تغيّرت فيه الصدارة أكثر من مرّة، وصل ابن الـ19 عامًا في المركز الأول بزمن 1:44.72 دقيقة، متقدّمًا بفارق 0.02 ثانية على صاحب الفضية البريطاني ماثيو ريتشاردز، و0.07 ثانية على الأمريكي لوك هوبسون الذي نال البرونزية.

وفي منافسات السباحة أيضًا، حصدت السباحة الكندية المراهقة سامر ماكنتوش أوّل ميدالية ذهبية لها في الألعاب الأولمبية، بعد تتويجها في سباق 400 م متنوّعة.

وسيطرت ابنة السابعة عشرة وحاملة الرقم العالمي على السباق من بدايته، فسجّلت 4:27.71 دقائق وهو رابع أسرع وقت في التاريخ، متقدّمة بفارق كبير على الأميركيتين كايتي غرايمز (4:33.40 د) وإيما ويانت (4:34.93 د).

جمباز

أحرزت اليابان ذهبية المسابقة الكاملة للفرق عند الرجال في الجمباز، معززة رقمها القياسي باللقب الأولمبي الثامن في هذه المسابقة.

ونالت اليابان اللقب الأول عام 1960 ثم توجت به في النسخ الأربعة التالية وعامي 2004 و2016 قبل أن تكتفي بالفضية في طوكيو قبل ثلاثة أعوام حيث كان اللقب روسيًا لكن تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية وليس البلاد بسبب فضيحة المنشطات.

وجمعت اليابان 259.594 عبر رياضييها الخمسة في المسابقات الست (حركات أرضية وحصان الحلق وحصان القفز وجهاز الحلق وحصان القفز وعارضة التوازن) وبقيادة دايكي هاشيموتو، الفائز بذهبيتين فرديتين في طوكيو قبل ثلاثة أعوام (المسابقة الكاملة فردي وعارضة التوازن).

وكانت الفضية، الأحد، من نصيب الصين التي جمعت 259.062 نقطة، فيما كانت البرونزية من نصيب الولايات المتحدة (257.793).

حصيلة صفرية للعرب في اليوم الثالث

وبالنسبة للرياضين العرب، كانت الحصيلة صفرية في اليوم الثالث من أولمبياد باريس 2024 على عكس اليوم الثاني.

وكان أقرب رياضي للظفر بميدالية هو لاعب سلاح الشيش، المصري محمد حمزة، بعد أن تأهل إلى ربع نهائي المنافسات، قبل أن يخسر من الإيطالي ماتشي فيليبو 19-5 ويكتفي بالمركز الخامس.

شارك: