مدرب مصري يقود أمريكية لميدالية ذهبية في سلاح الشيش

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 16:32
فرحة لي كييفر بذهبية أولمبياد باريس مع مدربها (X/FIE_fencing)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المدرب المصري أمجد عبد الحليم خزبك النجمة الأمريكية لي كييفر، للتتويج بالميدالية الذهبية في سلاح الشيش ضمن منافسات الفردي في أولمبياد باريس 2024.

وتغلبت لي البالغة من العمر 30 عامًا على مواطنتها لاورن سكروغس بنتيجة 15-6 في المباراة النهائية، لتحصد الميدالية الذهبية الثانية على التوالي، بعد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

كيف صنع أمجد عبد الحليم نجمة سلاح الشيش الأمريكية؟

ولعب المدرب المصري أمجد عبد الحليم دورًا كبيرًا في تأسيس لي كييفر لتصبح بطلة عالمية وأولمبية منذ نعومة أظافرها، حيث تولى مسؤولية تدريبها وهي في الـ9 من عمرها في 2004، وبعد عام واحد من مهاجرته للولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.

فرحة لي كييفر مع مدربها بعد الفوز

وبدأ المدرب المصري مسيرته التدريبية في مصر، بعد أن أنهى مسيرته كلاعب، قبل أن يتولى مسؤولية تدريب فريق الشيش في نادي السلاح المصري، ثم تولى مسؤولية الفريق الوطني لمدة 4 أعوام، من 1999 حتى تم الاستغناء عنه في 2003.

وقرر عبد الحليم بعد ذلك السفر إلى أمريكا لخوض تجربة تدريبية جديدة، حيث افتتح ناديه الخاص لتدريب سلاح الشيش قبل أن يتولى مسؤولية تدريب المنتخب الأمريكي للسيدات في الشيش، عام 2011.

عبد الحليم يتحدث عن خروجه من مصر

وتحدث أمجد عبد الحليم عن خروجه من مصر قبل 21 عامًا في تصريحات سابقة، حيث كشف أن إقالته جاءت بالرغم من النتائج الإيجابية، وأكد أنه كان يأمل تحقيق الإنجازات التي حققها في أمريكا مع منتخب مصر.

جدير بذكره أن مصر لم تحقق سوى ميدالية وحيدة في أولمبياد باريس 2024 حتى الآن، كانت من نصيب محمد السيد لاعب سلاح السيف، بعد تغلبه على المجري تيبور أندراسفي في مباراة الثالث والرابع ليظفر بالميدالية البرونزية.

شارك: