نادال يخسر نهائي دورة باشتاد ويفوت فرصة العودة لمنصة التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 01:24
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال من مشاركته في دورة باشتاد (X/NordeaOpen)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فوّت الإسباني رافاييل نادال (38 عامًا) فرصة حصد بطولة لأول مرة منذ 2022، عندما خسر الأحد 21 يوليو/ تموز أمام منافسه البرتغالي نونو بورغيش في نهائي دورة باشتاد السويدية للتنس فئة 250 نقطة، بنتيجة (6-3 و6-2).

كان نادال المتراجع في تصنيف المحترفين إلى المركز 261 بسبب الإصابات التي أبعدته لفترات طويلة عن الملاعب، يخوض النهائي الأول له منذ تتويجه الرابع عشر في بطولة رولان غاروس 2022.

وخسر نجم التنس الإسباني الفائز بـ22 لقبًا كبيرًا في مسيرته شوط إرساله 5 مرات في مواجهته الأولى مع البرتغالي البالغ 27 عامًا والمصنف 51 عالميًا، ما تسبب في خروجه مهزومًا في غضون ساعة و27 دقيقة.

وتأتي هذه الهزيمة التي أهدت بورغيش لقبه الاحترافي الأول في أول مباراة نهائية في مسيرته، قبل الاستحقاق الأولمبي في باريس، حيث ستقام مسابقات كرة المضرب على ملاعب رولان غاروس.

نادال يهنئ بورغيش

قال نادال عقب المواجهة: "أقدم التهنئة لنونو. لعبتَ بشكل رائع طيلة هذا الأسبوع، لذا فأنت تستحق اللقب أكثر من أي شخص آخر هنا. تهانيَّ لك، واستمتع باللحظة! إنه أمر مميز دائمًا أن تفوز بلقب.. اليوم لم يكن أفضل أيامي، لكن كل التقدير لنونو. لعب بشكل طيب للغاية وكان الأمر صعبًا عليّ".

بدوره، صرّح بورغيش قائلًا: "لا أعرف ما أقول. أعتقد أنني كنت أتمنى هذه اللحظات منذ فترة.. هذا جنون، في كرة المضرب لا يحدث الأمر ما تتوقعه أحيانًا. أعرف أننا كنا جميعًا نريد تتويج رافا، وجزء مني تمنّى ذلك أيضًا، لكن شيئًا أكبر في داخلي دفعني إلى الأمام اليوم.. أنا سعيد جدًا بشكل عام ولا أعلم ماذا أقول. أنا عاطفي جدًا".

ويخوض نادال منافسات الفردي، وكذلك الزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز (21 عامًا) بطل رولان غاروس وويمبلدون هذا العام. وعاد اللاعب لحمل المضرب هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ خسارته في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو/ أيار.

وكان من المقرر أن يلعب نادال أيضًا نصف نهائي منافسات الزوجي السبت إلى جانب النرويجي كاسبر رود ضد الثنائي البرازيلي أورلاندو لوز ورافاييل ماتوسن؛ لكنه أعلن انسحابه كإجراء احترازي بعد أن أمضى ست ساعات في الملعب خلال مباراتي الربع ونصف النهائي في منافسات الفردي ضد الأرجنتيني ماريانو نافوني (6-7 و7-5 و7-5) والكرواتي دويي أيدوكوفيتش (4-6 و6-3 و6-4).

شارك: