نادال يبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا للمرة 13

تاريخ النشر:
2021-02-15 11:36
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، إلى الدور ربع نهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه الكبير على الإيطالي فابيو فونيني المصنف الـ 17 عالميا، بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2 في مباراة دور الـ 16.

وقال نادل بعد مباراة استمرت ساعتين ونصف: "أمام لاعب مثل فابيو، عليك أن تشعر بالقلق في كل الأوقات. بالنسبة لي الأفضل اللعب خلال النهار، لأنه يناسبني بسبب خصائصي في اللعب".

وتأهل الإسباني إلى ربع النهائي للمرة 13 في بطولة أستراليا المفتوحة ليعادل رقم الأستراليين جاك كروفورد وأدريان كويست، في تصنيف يتصدره السويسري روجر فيدرير الذي تأهل 15 مرة لهذا الدور.

تجدر الإشارة إلى أن حالة نادال البدنية كانت على مستوى المباراة بعد أن كشف في مؤتمره الصحفي الأخير أنه سيخضع لتدريبات مكثفة يوم الأحد لاستعادة لياقته البدنية التي فقدها بسبب معاناته من آلام في الظهر.

وسيواجه أسطورة التنس الإسباني في الدور ربع النهائي اليوناني ستيفانوس تسيتيباس الذي كان من المقرر أن يواجه الإيطالي ماتيو بيريتيني، لكن المصنف العاشر عالميا، قرر عدم خوضه مباراة دور الـ 16 بسبب معاناته من آلام في البطن.

وتعرض بيريتيني لإصابة في عضلات البطن خلال مباراة الدور الثالث التي خاضها أمام الروسي كارين خاشانوف.

وسيسعى تسيتيباس للانتقام من نادال، المصنف الثاني عالميا، الذي نجح في إقصائه من الدور ربع النهائي في نسخة 2019 لبطولة ملبورن بارك.

يشار إلى أن أسطورة التنس الإسباني فاز في 4 مواجهات جمعته باليوناني الذي نجح في تحقيق الفوز على أسطورة التنس الإسباني في مباراة واحدة.

كما تأهل الروسي دانييل ميدفيديف للمرة الأولى لربع النهائي، عقب فوزه الاثنين بسهولة على الأمريكي ماكنزي ماكدونالد.

وحقق ميدفيديف، المرشح الرابع للقب البطولة، الفوز على ماكدونالد بنتيجة 6-4 و6-2 و6-3، في مباراة استغرقت نحو ساعة ونصف.

وسيواجه ميدفيديف في ربع النهائي الفائز من المواجهة بين الروسي أندريه روبليف والنرويجي كاسبر رود.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: