مفاجأة.. شينغ إلى نهائي أولمبياد باريس على حساب شفيونتيك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 16:37
لاعبة التنس الصينية كينوين شينغ (X/WTA)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت النجمة الصينية كينوين شينغ، مفاجأة ثقيلة في نصف نهائي منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد تغلبها على البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا، والتي كانت المرشحة الأبرز للذهب، والتأهل إلى المباراة النهائية في إنجاز تاريخي.

ونجحت الصينية شينغ، المصنفة السابعة عالميًا، في حجز مقعدها بالنهائي بفوزها على البولندية بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2 و7-5).

شينغ تتأهل إلى النهائي

بدأت المباراة بفوز كل لاعبة بإرسالها الأول، إلا أن النجمة البولندية خسرت إرسالها الثالث والرابع، قبل أن تحسم شينغ جميع الأشواط وتنهي المجموعة الأولى بتفوق ساحق.

ريمونتادا خيالية لشينغ

وفي المجموعة الثانية والتي كانت أكثر تنافسية، دانت الأفضلية لشفيونتيك في البداية، حيث نجحت في التقدم بأربعة أشواط دون مقابل بعد أن كسرت إرسال الصينية مرتين.

ولم يستمر الوضع كثيرًا؛ إذ عادت شينغ لتحقق ريمونتادا خيالية بدأت بكسر الإرسال مرتين والفوز بشوطي الإرسال لتعادل النتيجة، قبل أن تعود مجددًا في الشوط الـ11 وتكسر إرسال منافستها ثم تنهي المباراة في شوط الإرسال.

إنجاز خيالي وفك النحس أمام شفيونتيك

ويعد فوز شينغ، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة، بمثابة حلم للاعبة الصينية، بعد أن تمكنت من فك النحس أمام البولندية شفيونتيك المصنفة رقم 1، حيث فشلت في الفوز عليها بالمواجهات الستة السابقة التي جمعت بينهما، ونجحت في إنهاء سلسلة انتصاراتها على الملاعب الترابية "رولان غاروس" والتي استمرت لـ25 مباراة.

بجانب ذلك، باتت شينغ أول لاعبة صينية تبلغ المباراة النهائية لمنافسات التنس الفردي في تاريخ الألعاب الأولمبية، لتضرب موعدًا مع الفائز من نصف النهائي الأخر المقرر إقامته في تمام الساعة 9:30 بتوقيت مكة المكرمة، بين الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة رقم 21 عالميًا والسلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا (67 عالميًا).

شارك: