كارلوس ألكاراز يقود إسبانيا إلى ربع نهائي كأس ديفيز للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالميًّا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالميًّا في قيادة منتخب بلاده صوب التأهل نحو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيز لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي هوغو أومبير 6-3 و6-3 في فالنسيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات.

ونجح ألكاراز في كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى، وتقدم 3-2 ثم 3-2، لكن الفرنسي لم يستغل فرصتي رد الكسر في الشوط الثامن، قبل أن يخسر إرساله للمرة الثانية في الشوط التاسع ويحسم الإسباني المجموعة 6-3.

وفي المجموعة الثانية، كسر ألكاراز إرسال أومبير في الشوط السادس، وتقدم 4-2 ثم 5-2، قبل يحسمها في صالحه 6-3 أيضًا.

وبهذا الانتصار، حسم المنتخب الإسباني المواجهة مع نظيره الفرنسي 2-0، بعدما فاز روبرتو باوتيستا-أغوت على الفرنسي الشاب أرتور فيس (20 عامًا) 2-6 و7-5 و6-3، في مباراة أولى مثيرة استمرت نحو ثلاث ساعات.

منتخب إسبانيا يتأهل بقيادة كارلوس ألكاراز

وكان فيس على بُعد شوط واحد من حسم الأمور، فبعدما كسب المجموعة الأولى 6-2، تقدّم في الثانية 3-1 ثم 4-2 و5-4، وكان الإرسال بحوزته لكسب المجموعة في الشوط العاشر، إلا أن الإسباني ردّ الكسر مرتين في طريقه إلى كسب ثلاثة أشواط متتالية وحسم المجموعة لصالحه 7-5، فارضًا مجموعة ثالثة حاسمة كسبها بسهولة 6-3.

ومنذ إقرار النظام الجديد للمسابقة في 2019، لم ينجح المنتخب الفرنسي بتخطي دور المجموعات، في حين رافق المنتخب الإسباني نظيره الأسترالي إلى ربع النهائي عن المجموعة الثانية، علما أنهما سيتواجهان الأحد لتحديد صاحب المركز الأول.

وضمن المجموعة الأولى في مدينة بولونيا الإيطالية، حقق صاحب الأرض وبطل النسخة الماضية الذي يغيب عنه المصنف الأول عالميًّا وبطل فلاشينغ ميدوز يانيك سينر، فوزه الثاني تواليًا على حساب بلجيكا 2-1 الجمعة، فانفرد بالصدارة أمام هولندا وبلجيكا بانتصار لكل منهما، فيما تحتل البرازيل المركز الأخير من دون أي انتصار.

ورافقت الولايات المتحدة نظيرتها ألمانيا إلى ربع النهائي عن المجموعة الثالثة التي تستضيف منافساتها مدينة جوهاي الصينية، بانتصارها على سلوفاكيا 3-0 الجمعة، علمًا أنهما سيتواجهان السبت لتحديد صاحب المركز الأول.

وضمن المجموعة الرابعة في مدينة مانشستر الإنجليزية، خسر المنتخب البريطاني أمام ضيفه الأرجنتيني 1-2 الجمعة، وبقي ثانيًا خلف كندا المتصدرة بانتصارين، فيما تحتل الأرجنتين المركز الثالث بانتصار وخسارة، وتقبع فنلندا في المركز الأخير بخسارتين.

وتلعب الأرجنتين وفنلندا السبت، وبريطانيا وكندا الأحد، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي الذي سيقام في ملقة الإسبانية بين 19 و24 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

شارك: