فريتز إلى نصف نهائي دورة أتلانتا الأمريكية لكرة التنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-29 15:36
نجم التنس الأمريكي تايلور فريتز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الأمريكي تايلور فريتز، المصنف أوّلًا، نصف نهائي دورة أتلانتا الأمريكية في كرة التنس (250)، بفوزه على الياباني العائد كي نيشيكوري بمجوعتين 6-4، 6-2، ليحقق فوزه الأول في أربع مباريات على منافسه الرابع عالميًّا سابقًّا والـ439 راهنًا.

وكان نيشيكوري -حامل لقب 12 دورة ووصيف فلاشينغ ميدوز 2014- يخوض أول دورة له منذ عام 2021، بعد تعافيه من جراحة في وركه خضع لها في يناير/ كانون الثاني 2022.

قال فريتز المصنف تاسعًا عالميًّا والمتوّج بخمس دورات آخرها في ديلراي بيتش في فبراير/ شباط الماضي: "أنا سعيد جدًا بطريقة لعبي اليوم، وأتحسّن في كل يوم"، وسيلتقي في نصف النهائي بمواطنه جاي جاي وولف الفائز على الألماني دومينيك كوبفر 6-2، 6-3.

ومُني الأمريكي كريستوفر يوبانكس، المولود في أتلانتا، بخسارة أمام الأسترالي ألكسندر فوكيتش 4-6، 4-6، بعد تأخر المباراة ساعتين بسبب الأمطار.

وتُعَدّ هذه أول مرّة يبلغ فيها فوكيتش (27 عامًا) نصف نهائي إحدى بطولات المحترفين، مستفيدًا من الأخطاء المباشرة ليوبانكس الذي بلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون الأخيرة.

ويلتقي فوكيتش في نصف النهائي بالفرنسي أوغو أومبير المصنف السابع الذي أقصى الأسترالي الآخر أليكس دي مينور، حامل اللقب والمصنف ثانيًا، 7-6 (7-4) و6-3. وهذا نصف النهائي الثاني تواليًا لابن الخامسة والعشرين المصنف 38 عالميًّا، بعد الأسبوع الماضي في نيوبورت، حيث خسر أمام مواطنه أدريان مانارينو.

شارك: