ديوكوفيتش يتطرق إلى نزاله المرتقب مع نادال ويوجّه رساله إليه

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 22:48
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يطارد حلم الذهب الأولمبي في باريس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تطرّق نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الصربي والمصنّف ثانيًا عالميًا في اللعبة، لنزاله المرتقب مع الأسطورة الإسبانية الحية رافاييل نادل، لحساب منافسات فردي الرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس من  26 يوليو/ تموز حتى 11 أغسطس/ آب 2024.

ويستعدّ نادال الفائز بـ22 بطولة غراند سلام وميداليتين ذهبيتين في دورتي ألعاب بكين 2008 وريو دي جانيرو 2016، للحضور بقوة في باريس، وذلك للمرة الرابعة في الحدث الأولمبي، والذي سيكون الأخير في مشواره الحافل.

من جانبه، سيكون الإسباني الآخر، كارلوس ألكاراز حاضرًا للدفاع عن حظوظ إسبانيا في منافسات الفردي والزوجي (بجانب نادال)، خاصةً أنه يعود إلى اللعب في العاصمة الفرنسية بعد تتويجه ببطولة رولان غاروس، وهو ما يمنحه دفعة معنوية إضافية لنيل الذهب الأولمبي للمرة الأولى في مشواره، حاله حال ديوكوفيتش الذي لم يسبق له تحقيق هذا الإنجاز سابقًا.

ديوكوفيتش يوجّه رسالة إلى نادال قبل مواجهتهما المتوقعة

من جانبه، وصف الأيقونة الصربية اليوم الخميس مواجهة رافاييل نادال "المحتملة" في الدور الثاني بمنافسات فردي الرجال بأولمبياد باريس 2024 بأنها "مثيرة".

وكانت قرعة البطولة قد أجريت اليوم الخميس، وأسفرت عن مواجهة محتملة بين الغريمين في الدور الثاني في حالة تخطيهما الدور الأول.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات قبل المران على ملاعب رولان غاروس: "متحمس للغاية لهذه المواجهة في الدور الثاني، وسأبذل قصارى جهدي. أدرك مدى أهمية الألعاب الأولمبية. ولكن تمثيل بلدي يمثل ضغطًا أكبر، ومسؤولية كبرى، رغم اعتيادي هذه الأجواء".

وتصادف وجود النجم الصربي على ملعب (فيليب شاترييه) مع النجم الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز، الذي خاض مرانه مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وأضاف حول مواجهة نادال المحتملة: "أتمنى أن يختم مسيرته بأفضل طريقة ممكنة. إنه أسطورة في هذه الرياضة. نادال لم يفصح عن قراره بالاعتزال بعد، ولهذا أتمنى منه أن يستمر، لصالح رياضتنا".

وسيفتتح نادال -الفائز بـ22 بطولة غراند سلام وذهبيتين أولمبيتين في بكين 2008 وريو دي جانيرو 2016- مشواره بالبطولة بمواجهة المجري مارتون فوتشوفيتش.

فيما يستهل النجم الصربي -الذي يبحث عن الإنجاز الوحيد الذي ينقص مسيرته بذهبية في الأولمبياد- مشواره أمام الأسترالي ماثيو إيبدين.

شارك: