ديميتروف يطيح بالنمساوي تييم من أستراليا المفتوحة

تاريخ النشر:
2021-02-14 12:49
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
البلغاري غريغور ديميتروف (Getty)
Source
+ الخط -

ودع النمساوي دومينيك تييم المصنف ثالثا عالميا الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، بعد هزيمته الساحقة 0-3 أمام البلغاري غريغور ديميتروف بواقع 4-6 و4-6 و0-6.

النجم البلغاري والمصنف 18 عالميا نجح في التخلص من عقبة منافسه خلال ساعتين من اللعب، مستفيدا من الحالة البدنية لتييم بطل "فلاشينغ ميدوز" الأميركية ووصيف أستراليا العام الماضي، بعد خوضه مواجهة طويلة ومرهقة أمام الأسترالي نيك كيريوس حين قلب تأخره بمجموعتين لانتصار كبير 3-2.

وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها البلغاري ديميتروف الدور ربع النهائي، حيث سبق وأن تأهل للدور نصف النهائي من نسخة عام 2017 وخسر حينها في مباراة مثيرة أمام الإسباني رافايل نادال.

وقال ديميتروف بعد المباراة: "شعوري رائع، في كل موسم تخوض مباراة تشعر فيها بأن جميع الأمور تسير في صالحك وهذا ما حصل اليوم. قمت بما يتعيّن عليّ القيام به أمام تييم، خصوصا من حيث التركيز الذهني، بالفعل دومينيك لاعب استثنائي".

وبذلك يلتقي ديميتروف في ربع النهائي مع الروسي أصلان كاراتسيف المتأهل من التصفيات والذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الكندي فيليكس أوجيه بعد ماراثوان طويل امتد خمس مجموعات بواقع (3-6 و1-6 و6-3 و6-3 و6-4) وهو الظهور الأول للروسي في هذه البطولة، وأضحى أول لاعب منذ 25 عاما يبلغ ربع النهائي في أول مشاركة له في البطولة الأسترالية.

وفاز الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالميا، على الصربي دوسان لايوفتيش (27)، ليصعد بذلك لربع النهائي، وحسم المرشح السادس للقب فوزه على منافسه الصربي بواقع 6-4 و7-6 (7-5) و6-3.

وبعد المباراة، قال زفيريف: "كان الطقس أكثر برودة من المعتاد، لكنني سعيد للغاية بأنني تمكنت من حسم المباراة في ثلاث مجموعات".

وبهذا الفوز، تأهل الألماني لدور ربع النهائي حيث سيواجه االصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والمرشح الأول للقب، الفائز على الكندي ميلوس راونيتش.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: