بمساعدة رود.. عودة ناجحة لرافاييل نادال عبر بطولة باشتاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 20:39
الإسباني رافاييل نادال برفقة النرويجي كاسبر رود خلال بطولة باشتاد 2024 (X:ATPTour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كلَّل النجم الإسباني رافاييل نادال عودته إلى المنافسة للمرة الأولى مُنذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى أواخر مايو/ أيار الماضي، بفوز في الدور الأول من منافسات الزوجي في دورة باشتاد السويدية الدولية.

وشارك الماتادور الإسباني في منافسات الزوجي رفقة النرويجي، كاسبر رود، بالفوز على ثنائي الزوجي المكسيكي ميغيل أنخيل فاريلا والأرجنتيني غويدو أندريوزي.

رافاييل نادال يعود إلى ملاعب التنس

وكانت هذه أول مباراة لنادال البالغ عمره 38 عامًا مُنذ خسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف في الدور الأول لرولان غاروس في 27 مايو الماضي، وتدخل في إطار استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

ويشارك نادال والنرويجي كاسبر رود (25 عامًا) في منافسات الزوجي ببطاقة دعوة ونجحا في الفوز على المصنفين في المركز الثاني الأرجنتيني غويدو أندريوزي والمكسيكي ميغيل فاريلا بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-1 و6-4).

وفرض النجم المخضرم ورود الذي يتدرب في أكاديمية رافا نادال في مايوركا، أفضليتهما في المجموعة الأولى وكسباها بسهولة (6-1)، قبل أن تشتد المنافسة في الثانية التي توقفت بسبب المطر والنتيجة (3-3)، قبل أن يستأنف اللعب ويحسمها الإسباني والنرويجي (6-4) والمباراة في 79 دقيقة.

وتوج "الماتادور" بلقب منافسات الفردي في باشتاد عندما كان عمره 19 عامًا في 2005؛ وغاب عن بطولة ويمبلدون هذا الشهر للتركيز على الألعاب الأولمبية التي ستقام على ملاعب رولان غاروس حيث توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة.

وفي باريس، يعتزم نادال المشاركة في منافسات الفردي والزوجي مع مواطنه كارلوس ألكاراز الفائز ببطولة ويمبلدون الأحد، للعام الثاني تواليًا.

ويشارك الإسباني، المتوج بـ22 لقبًا كبيرًا في مسيرته الاحترافية، في منافسات الفردي في دورة باشتاد ببطاقة دعوة أيضًا، وسيستهل مشواره بمواجهة السويدي ليو بورغ، البالغ من العمر 21 عامًا، نجل النجم السابق بيورن بورغ، المصنف الأول عالميًا سابقًا والمعتزل منذ فترة طويلة والذي يبلغ الآن 68 عامًا.

شارك: