بطولة قطر المفتوحة للتنس | التشيكي مينشيك يواصل مفاجآته

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 02:09
التشيكي ياكوب مينشيك يواصل مغامرته الملفتة في بطولة قطر المفتوحة للتنس (X/atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استمرّ التشيكي الصاعد ياكوب مينشيك في سلسلة مفاجآته المدوّية في بطولة قطر المفتوحة للتنس مفجّراً حدثاً جديداً اليوم الخميس بعد تمكّنه من إزاحة الروسي أندري روبليف، في طريقه إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتمكّن مينشيك البالغ من العمر 18 عاماً، من التغلب على روبليف المصنّف أول في بطولة قطر المفتوحة والخامس عالمياً في مواجهة ربع النهائي بواقع مجموعتين دون رد، تفاصيلها 6-4 و7-6 (8-6).

مينشيك يضيف ضحية جديدة في بطولة قطر المفتوحة للتنس

وكان مينشيك حقق مفاجأة أيضاً في الدور السابق من بطولة قطر المفتوحة بفوزه على المخضرم البريطاني أندي موراي صاحب 3 ألقاب كبيرة في بطولات الـ"غراند سلام" وبطل دورة الدوحة مرتين عامي 2007 و2009.

وبهذا الفوز الذي تحقق في غضون ساعة و38 دقيقة، سيدخل مينشيك نادي اللاعبين المصنفين المئة الأوائل في العالم، بعد سلسلة عروضه القوية على أرض الدوحة.

وقال مينشيك بعد المباراة "إنه أسبوع مدهش بالنسبة لي. منذ البداية لعبت بطريقة جيدة جداً وكنت أدرك قدرتي على مواجهة الكبار. إنه شعور رائع بلوغ نصف النهائي بعد التغلب على هؤلاء اللاعبين الجيدين".

وتابع اللاعب الذي بلغ الدور نصف النهائي في بطولة قطر المفتوحة للمرة الأولى في مشواره الاحترافي: "العمل لم ينته، آمل اللعب بالمستوى ذاته وبلوغ المباراة النهائية".

مينشيك يعادل رقم ألكاراز

بات مينشيك أصغر لاعب يتمكن من التغلب على أحد اللاعبين المصنفين بين الخمسة الأوائل على مستوى العالم منذ أن حقق ذلك الإسباني كارلوس ألكاراز عندما تغلب على اليوناني سيتفانوس تسيتسيباس عام 2021 في بطولة فلاشينغ ميدوز.

ويلتقي مينشيك في نصف النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الفائز بسهولة على مواطنه أوغو هومبير 6-2 و6-4.

وسيحاول مونفيس (37 عاماً) الفائز باللقب في الدوحة عام 2018 والذي بلغ النهائي أعوام 2006 و2012 و2013، بلوغ مباراة القمة للمرة الخامسة والثلاثين في مسيرته علما بأنه توّج بـ12 لقباً كان آخرها في دورة ستوكهولم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتغلب الأسترالي أليكسي بوبيرين على الكازاخي ألكسندر بوبليك المصنف رابعاً 6-4 و6-4 ليقابل الروسي كارن خاتشانوف المصنف ثانياً والذي تخطى الفنلندي إميل رووسوفووري المنسحب بعد خوض اللاعبين ثلاثة أشواط فقط ثم انسحاب الأخير بداعي الإصابة.

شارك: