رافاييل نادال يتلقى رسائل مؤثرة من نجوم الرياضة بعد الاعتزال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
تفاعل كبير مع اعتزال رافاييل نادال (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تفاعل أبرز نجوم مختلف الرياضات حول العالم مع خبر اعتزال أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال الذي كشف عنه الماتادور صباح اليوم الخميس في فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة إنستغرام.

وكان نادال البالغ من العمر 38 عامًا قد أعلن عبر مقطع فيديو على حساباته الرسمية عن اعتزاله رسميًا، حيث سينهي مسيرته في المرحلة النهائية لبطولة كأس ديفيز، المقررة إقامتها في ملقا بين 19 و24 من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم. 

وعلق الكثير من نجوم كرة المضرب ورياضات مختلفة على قرار النجم الإسباني برسائل عاطفية وإشادة واسعة بما قدمه اللاعب، كان أبرزهم الأسطورة السويسرية ومنافس نادال، روجر فيدرر، بجانب المصنف رقم واحد عالميًا في الوقت الحالي يانيك سينر، ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فيدرر يشيد بمسيرة رافاييل نادال

وأشاد نجم التنس المعتزل قبل عامين روجر فيدرر، المتوج بـ20 لقب غراند سلام، بمسيرة منافسه السابق نادال وأكد أنه كان "شرفًا عظيمًا" بالنسبة له أن ينافس الإسباني المخضرم في الملاعب.

وقال السويسري: "يا لها من مسيرة يا رافا. طالما تمنيت ألا يأتي هذا اليوم. شكرًا لك على الذكريات التي لا تُنسى وعلى كل إنجازاتك في الرياضة التي نعشقها. لقد كان شرفًا عظيمًا".

وجمعت بين فيدرر ونادال واحدة من أجمل المنافسات في تاريخ الرياضة، حيث واجه أحدهما الآخر 40 مرة، حقق الإسباني 24 انتصارًا فيها، بينما كان الفوز من حظ السويسري 16 مرة.

كريستيانو رونالدو يشيد بما قدمه رافاييل نادال

من جانبه، احتفى أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي ونجم ريال مدريد السابق، بما قدمه رافاييل نادال في عالم التنس.

وقال الدون في تعليق على منشور نادال على (إنستغرام): "رافا! يا للمسيرة العظيمة التي حظيت بها. إصرارك وشغفك وموهبتك التي لا تصدق ألهمت ملايين الأشخاص حول العالم".

وتابع: "تشرفت بمتابعة مسيرتك وأنني يمكنني أن أعدك صديقي. أقدم لك التهاني على مسيرتك المذهلة، اتستمتع باعتزالك".

كما تحدث نجم من نجوم الميرينغي المعتزلين مؤخرًا عن نادال، حيث أشاد الألماني توني كروس بنادال وقال إنه كان "قدوة" بصفته رياضيًا وإنسانًا.

سينر يعترف بصعوبة الخبر

وعلى خطى النجوم الآخرين، ودع المصنف الأول عالميًا، الإيطالي يانيك سينر الأسطورة الإسبانية نادال بعد اعتزاله، إلا أنه أكد صعوبة الخبر لعالم التنس بأكمله.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، قال سينر: "أنا محظوظ لأنني التقيت به، إنه شخص رائع"، مشيدًا بنادال ليس فقط "لجودته كلاعب" ولكن أيضًا للدروس التي قدمها للاعبي التنس من الجيل الجديد".

وأبرز اللاعب الإيطالي عن نادال: "الدروس التي علمنا إياها حول كيفية التصرف في الملعب، وكيفية إدارة المواقف، وكذلك كيفية البقاء متواضعين وعدم التغيير لتحقيق النجاح، واختيار الأشخاص المناسبين من حولك".

شارك: