ألكاراز يهزم الألماني شتروف ويحتفظ بلقب دورة مدريد للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-05-07 23:56
كارلوس ألكاراز محتفلًا بلقب دورة مدريد للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، عودته الرائعة من الإصابة التي حرمته المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، واحتفظ بلقب دورة مدريد لماسترز في كرة المضرب بفوزه الصعب في النهائي على الألماني يان-لينارد شتروف الـ65 عالمياً 6-4 و3-6 و6-3، الأحد.

أمام لاعب يخوض في الـ33 من عمره أهم مباراة في مسيرته الخالية من الألقاب وبمباراة نهائية واحدة عام 2021 في ميونخ، عانى ألكاراز الذي احتفل الجمعة بعيد ميلاده الثاني والعشرين، لكنه نجح في نهاية المطاف بتأكيد عودته القوية من الإصابة وتحقيق فوزه التاسع والعشرين هذا الموسم في 31 مباراة.

وأحرز الإسباني بذلك لقبه الثاني توالياً، بعد دورة برشلونة، والرابع هذا الموسم من أصل 5 مباريات نهائية، رافعاً رصيده إلى أربعة ألقاب في دورات الماسترز الألف نقطة بعد دورتي ميامي ومدريد العام الماضي وإنديان ويلز هذا العام.

الإسباني ألكاراز بات ثاني لاعب في التاريخ يحتفظ بلقب دورة مدريد لمرتين متتاليتين

واحتاج بطل فلاشينغ ميدوز 2022 إلى ساعتين و26 دقيقة كي يخرج منتصراً للمرة الثانية من أصل ثلاث مواجهات جمعته بشتروف القادم من التصفيات كخاسر محظوظ (لاكي لوزر) والذي لم يذهب سابقاً في هذه الدورات لأبعد من ربع النهائي (مرتان).

وقال ألكاراز: "اليوم استمتعت في بعض الفترات وعانيت في أخرى. لكن هذا ما عليك التعايش معه. الأعصاب تدخل على الخط وتصبح الأمور صعبة، لكني أعتقد أنني استمتعت أكثر مما عانيت".

وهذا هو الفوز التاسع عشر في 20 مباراة للإسباني على أرض ترابية، في مؤشر جيّد قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة رولان غاروس.

وبعد احتفاظه بلقبه في مدريد، سيكون بحاجة لخوض مباراة وحيدة في روما الأسبوع المقبل لاستعادة المركز الأول في التصنيف العالمي من الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، وهو الذي أصبح العام الماضي أصغر مصنف أول عالمياً في التاريخ.

ألكاراز عانى من المنافسة الشرسة لشتروف

وعانى ألكاراز للفوز باللقب العاشر في مسيرته بعدما واجه منافسة صلبة من شتروف الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من الدور ربع النهائي.

وضرب ألكاراز بقوة منذ البداية وانتزع الشوط الأول على إرسال منافسه الألماني؛ لكن سرعان ما وجد نفسه مهدداً بفقدان الشوط الثاني دون أن ينحني، فتقدم في النهاية 2-0 إلا أنه عاد متنازلاً عن إرساله في الشوط الرابع في طريقه إلى التخلف 2-3.

عاد بعدها ليرفع من مستواه مجدداً، منهياً الشوط السابع الماراثوني (12:48 دقيقة) لصالحه، متقدماً 4-3 ثم 5-3، وصولاً إلى إنهاء المجموعة على إرساله 6-4 في 53 دقيقة بعدما عاد من بعيد وأنقذ نفسه من ثلاث كرات كسر إرسال في الشوط العاشر الذي تخلف فيه 4-0.

لكن شتروف فرض أفضليته في بداية المجموعة الثانية وتقدم 3-0 بعد انتزاعه الشوط الثاني على إرسال منافسه الإسباني الذي حصل على خمس فرص على إرسال الألماني للعودة في الشوط الخامس؛ لكنه عجز عن ترجمتها، فتقدم الأخير 4-1 في طريقه لحسم المجموعة 6-3 في 48 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في بداية المجموعة الثالثة الحاسمة مع فوز كل لاعب بإرساله، قبل أن يحصل ألكاراز على فرصته لخلق الفارق في الشوط الرابع واستغلها هذه المرة فتقدم 3-1 ثم 4-1، ما فتح الطريق أمامه لإنهاء المجموعة 6-3 وبالتالي المباراة.

شارك: