ألكاراز يستهل مشواره في كندا المفتوحة الأربعاء المقبل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-05 11:48
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يستهل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، مشواره في بطولة كندا المفتوحة الأربعاء المقبل أمام الفائز من مواجهة مواطنه بيرنابي زاباتا والأمريكي بن شيلتون.

وأجريت قرعة البطولة الجمعة، في تورونتو، علمًا بأن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًا أعلن أنه لن يشارك بكندا المفتوحة بسبب الإرهاق.

ولن يخوض ألكاراز، المرشح الأول للقب، والروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث عالميًا والمرشح الثاني للقب الدور الأول من البطولة التي تقام في تورونتو من الخامس وحتى 13 أغسطس/آب الجاري. وباستثناء ديوكوفيتش، تحظى البطولة بمشاركة المصنفين العشر الأوائل عالميًا.

ويملك النجم الإسباني المتوج بلقب ويمبلدون في جعبته 9225 نقطة في مقابل 8795 نقطة لديوكوفيتش أي أنه يتفوق عليه بـ 430 نقطة، ويستطيع أن يضيف إلى رصيده المزيد في البطولة الكندية التي تخلى منافسه الصربي عن خوضها وقرر المشاركة مباشرةً في بطولة سينسيناتي.

ويطمح ألكاراز، المتوج بلقبين للغراند سلام حتى الآن (أمريكا المفتوحة 2022 وويمبلدون هذا العام)، لتمثيل بلاده في منافسات التنس بنسخة الأولمبياد القادمة التي ستقام في نفس الملاعب التي تحتضن سنويًّا بطولة رولان غاروس الكبرى، وهو أمر "جيد" له؛ لكنه يُعدّ أيضًا "غريبًا" على حد قوله.

وينتظر أن تبدأ منافسات التنس في اليوم التالي من افتتاح الأولمبياد في 26 يوليو/تموز 2024، على أن تنتهي في 4 أغسطس/آب، علمًا بأن الأولمبياد ستختتم يوم 11 من نفس الشهر.

شارك: