الهلال يتفوق على النصر بالحضور الجماهيري عقب الخروج الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 22:07
جماهير نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت جماهير نادي الهلال دعم فريقها بقوة رغم الخروج من مسابقة دوري أبطال آسيا، وعززت من كونها الأعلى حضورًا في بطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي 2023-24.

وحضر عشاق "الزعيم" بكثافة خلال مباراة الفتح، أمسية الجمعة 26 أبريل/ نيسان، التي أُقيمت على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن الجولة الـ29 من منافسات دوري روشن السعودي.

وانتهت اللقاء بفوز الهلال بنتيجة (3-1)، وتقدم الضيوف عن طريق الأرميني لوكاس زيلاريان عند الدقيقة 57، وبعد دقيقة واحدة عادل أصحاب الأرض النتيجة بجهود البرازيلي ميشائيل ديلغادو ثم أضاف البرتغالي روبن نيفيز ثاني أهداف الزعيم من ركلة جزاء عند الدقيقة 74، وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، سجل علي البليهي ثالث الأهداف الهلالية.

وبهذه النتيجة، تصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 80 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الفتح عند 40 نقطة في المرتبة السابعة.

وجاءت مباراة الفتح بعد أيام قليلة من مغادرة الهلال لبطولة دوري أبطال آسيا، إثر الخسارة في نصف النهائي أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

الهلال يتفوق جماهيريًا خلال أول مباراة محلية بعد مغادرة دوري أبطال آسيا

ورغم حالة الحزن عقب الخروج الآسيوي، شهدت مدرجات ملعب "المملكة أرينا" حضور 16978 مشجعًا هلاليًا لدعم النادي العاصمي خلال مباراة الفتح بدوري روشن السعودي.

وبالنظر إلى الحضور الجماهيري لكل فريق سعودي هذا الموسم خلال أول مباراة محلية بعد الخروج من آسيا، نجد أن عدد جماهير النصر في مباراة الطائي بدوري روشن وصل إلى 12427 مشجعًا، بعد خروج الفريق النصراوي من ربع نهائي البطولة القارية على يد العين الإماراتي.

الهلال دوري روشن السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


كما جاء حضور جماهير الاتحاد ضعيفًا عقب خسارة الفريق من الهلال بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وحضر 9312 مشجعًا فقط لمباراة الفيحاء ببطولة الدوري.

ويعتلي الهلال صدارة الحضور الجماهيري في دوري روشن السعودي خلال الموسم الرياضي الحالي 2023-24، بعد مرور 28 جولة من عمر المسابقة، مُتفوقًا على الأهلي، العائد هذا الموسم إلى دوري روشن السعودي، وذهب المركز الثالث إلى الاتحاد (حامل اللقب)، ثم نادي النصر في المركز الرابع.

وكان أعلى معدل حضور جماهيري خلال الموسم الحالي في مباراة الهلال والفيحاء، التي حضرها 59600 مشجع، تليها مواجهة الاتحاد والأهلي بحضور جماهيري وصل إلى 55764 مشجعًا، ثم مباراة الأهلي والنصر بـ52037 متفرجًا.

شارك: