حقائق هامة من ليلة تفوق الهلال على الأهلي في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 00:08
الهلال يعود بانتصار ثمين من ميدان الأهلي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الهلال فوزًا هامًا على مضيفه الأهلي بنتيجة (1-2)، في مواجهة الكلاسيكو التي أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الإثنين 6 مايو/ أيار، المؤجلة من الجولة الـ28 ضمن منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وافتتح الأهلي باب التسجيل عند الدقيقة 30، بعد تصويبة قوية من الفرنسي سان آلان ماكسيمين، تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو، ثم عادت إلى المهاجم السعودي فراس البريكان الذي وضعها بسهولة في الشباك الهلالية.

وشهد الشوط الثاني محاولات هلالية عديدة من أجل العودة في النتيجة، واستطاع لاعبو أزرق العاصمة إدراك التعادل عند الدقيقة 52 من كرة رأسية عبر الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مستغلًا عرضية مُتقنة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل الإيجابي، نثر مالكوم سحره الكروي عند الدقيقة 89، واستطاع بمجهود فردي إحراز هدف الانتصار في مرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي؛ ليمنح الفريق الهلالي 3 نقاط ثمينة.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 86 نقطة مُعززًا صدارته لجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وأصبح "الزعيم" يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولات الـ4 المقبلة؛ من أجل حصد لقب المسابقة، وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة وبقي في المرتبة الثالثة.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الحقائق والإحصائيات بعد مواجهة الكلاسيكو الممتعة، التي ابتسمت للكتيبة الهلالية.

أهداف ميتروفيتش لا تتوقف خارج الأرض

استطاع مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش هز الشباك في 10 مباريات متتالية خارج أرضه بدوري المحترفين السعودي هذا الموسم "وهي أطول سلسلة في تاريخ المسابقة"، واستطاع اللاعب تسجيل هدف على الأقل في 12 من 13 مباراة خارج أرضه هذا الموسم، والاستثناء الوحيد كان أمام ضمك في سبتمبر/ أيلول 2023.

343 دقيقة من أجل هز شباك الهلال

احتاج مهاجم الأهلي فراس البريكان إلى 343 دقيقة و6 تسديدات خلال 7 مباريات لتسجيل هدفه الأول أمام الهلال في دوري المحترفين السعودي، علمًا بأن "أزرق العاصمة" هو الخصم الـ20 الذي يسجّل ضده اللاعب في المسابقة.

لدغات الزعيم مستمرة

يُعتبر الهلال أكثر فرق دوري روشن السعودي هذا الموسم تسجيلًا للأهداف منذ الدقيقة 85 حتى نهاية المباراة، إذ سجّل فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس 19 هدفًا في الأمتار الأخيرة من عمر المباريات.

هيمنة زرقاء أمام قطبي جدة

للمرة الثانية في تاريخه يُحقق الهلال الفوز ذهابًا وإيابًا ضد كل من قطبي مدينة جدة (الاتحاد والأهلي) في موسم واحد بدوري المحترفين السعودي بعد موسم 2018-19.

كذلك، استطاع النادي العاصمي لأول مرة تحقيق الانتصار في 4 زيارات متتالية ضد قطبي جدة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

شارك: