الهلال يهزم الأهلي في قمة مؤجلة من دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 23:54
جانب من مواجهة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي (X/Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الهلال فوزًا مثيرًا على ضيفه الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الإثنين على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين المؤجل من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

حرص الفريقان على خوض فترة كافية من جس النبض، خشية تلقي الهدف الأول، حيث اعتمد الأهلي والهلال في صراع تكتيكي من أعلى طراز بين الألماني ماتياس يايسله والبرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال.

وبدت المواجهة ترتكز على معركة خاصة في وسط الملعب، سعيًا من كل فريق على الاستحواذ والفوز بالسيطرة على الكرة، باعتبارها الطريق الأمثل لتحقيق الانتصار في اللقاء.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 30 من عمر المواجهة، بعد تسديدة قوية من المهاجم الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، فشل الحارس المغربي ياسين بونو في السيطرة عليها، لتجد المتربص فراس البريكان الذي وضعها بكل سهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 43، فاجأ الأهلي منافسه الهلال بهدف ثانٍ عبر فراس البريكان، بعد فاصل مثير من المهارات قدمه النجم الجزائري رياض محرز على المنطقة اليمنى، قبل أن يرسل عرضية أرضية وضعها البريكان في الشباك؛ لكنها وجدت راية الحكم الذي ألغى الهدف بداعي التسلل.

بعد ذلك استفاق الهلال وشن هجمات متتالية، مستفيدًا من خط هجومه القوي الذي يضم العديد من نجوم العالم، يتقدمهم البرازيلي مالكوم والصربي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لكنه عانى من انطلاقات ماكسيمين الخاطفة من الناحية اليسرى.

الهلال يخطف الفوز في الشوط الثاني

وفي الدقيقة 52، قدّم البرازيلي مالكوم فاصلًا من المهارات الرائعة حيث تلاعب بعدد من مدافعي الأهلي، قبل أن يرسل عرضية نموذجية، وجدت رأس المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي وضعها بكل قوة في الشباك.

وسيطرت الالتحامات القوية على دقائق المواجهة التالية، حيث أشهر حكم المواجهة 4 بطاقات صفراء، ثلاث منها في وجه لاعبي الأهلي وهم: فرانك كيسي (70)، ميريح ديميرال (71)، وسعد بالعبيد (83)، مع بطاقة صفراء واحدة في وجه حسان تمبكتي من الهلال في الدقيقة (50).

وكاد الأهلي أن ينجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (79) بعد تسديدة خطيرة من البرازيلي فيرمينو نجم ليفربول السابق، لكن كرته مرت بسلام على مرمى الهلال وياسين بونو، ورد الهلال في الدقيقة (80) بتسجيل هدف من رأسية علي البليهي، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

هدف قاتل من مالكوم 

وفي الدقيقة 89، صدم الهلال مضيفه الأهلي، بهدف قاتل أحرزه البرازيلي مالكوم الذي استقبل كرة من منتصف الملعب، اخترق بها صفوف مدافعي الأهلي، قبل أن يجد نفسه في مواجهة المرمى ليضع الكرة بكل ثقة في الشباك.

وبهذه النتيجة، عزز الهلال موقعه في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 86 نقطة من 30 مباراة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 55 في المركز الثالث، بفارق 19 نقطة كاملة خلف النصر صاحب المركز الثاني.

جدير بالذكر أن الهلال قطع بهذا الانتصار شوطًا كبيرًا نحو لقب الدوري السعودي هذا الموسم، حيث يعد الزعيم السعودي أكثر الفرق حصدًا لبطولة الدوري بعدد 18 لقبًا، فيما يقترب الفريق الأزرق من الوصول إلى لقب الدوري السادس خلال المواسم الثمانية الأخيرة.

شارك: