صدمة قوية لنادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
جماهير برشلونة من مواجهة موناكو الأخيرة بدوري أبطال أوروبا (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعرّض نادي برشلونة الإسباني لصدمة قوية، اليوم الجمعة، في دوري أبطال أوروبا بسبب ما بدر من جماهيره في المواجهة الأخيرة أمام نادي موناكو بالبطولة القارية.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، معاقبة النادي الكتالوني وأجبره على خوض مباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا من دون جماهير، وغرّمه 11 ألف دولار بسبب رفع لافتة عنصرية.

فليك سبب عقوبة برشلونة

جاءت العقوبة بعد أن رفع مشجعو البارسا لافتة حملت عبارة "Flick Heil" (فليك هيل)، مستوحاة من التحية النازية "Sieg Heil (زيغ هيل)"، في إشارة إلى مدرب الفريق، الألماني هانز فليك، وذلك خلال الخسارة أمام موناكو الفرنسي 1-2 في 19 من الشهر الحالي.

وعلّق النادي في بيان: "يرفض برشلونة أي نوع من التبرير للعنف"، مضيفًا أنه "سيلتزم بتطبيق هذه العقوبة". وتابع: "سيعمل النادي على تعزيز التدابير الحالية واعتماد مبادرات إضافية مناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتطبيق العقوبات على المسؤولين".

ويلعب البلوغرانا مباراته المقبلة خارج أرضه أمام النجم الأحمر الصربي في بلغراد، في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أن يستضيف كل من يونغ بويز السويسري وبايرن ميونخ الألماني على ملعبه

جدير بذكره أن كتيبة هانز فليك كان قد سقطت في فخ الخسارة خارج أرضه أمام موناكو بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة.

وسيواجه البارسا كُلًّا من يانغ بويز، وبايرن ميونخ، والنجم الأحمر، وبريست، وبوروسيا دورتموند، وبنفيكا وأتالانتا في الدور الأول من التشامبيونز ليغ بنظامه الجديد.

شارك: