أرقام مميزة لرونالدو وراشفورد وفرنانديز وسانشو

2021-06-08 09:01
رونالدو وفرنانديز وراشفورد تألقوا الليلة (Getty)
Source
+ الخط -

عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أحد الأرقام القياسية المسجلة باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بتسجيله 70 هدفًا في مباريات المسابقة على أرض فريقه. وحقق ذلك رونالدو عندما دوّن هدف التعادل في مباراة يوفنتوس أمام الفريق المجري فرينكفاروزي، والتي انتهت بفوز اليوفي بنتيجة (2 - 1).

وفي حين سجل برونو فرنانديز ثنائية في مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام ضيفه إسطنبول باشاك شهير التركي، والتي انتهت بنتيجة (4 - 1)، ليسهم البرتغالي في تسجيل وصنع 34 هدفًا خلال 35 مباراة خاضها منذ ظهوره الأول في شباط/فبراير مع الشياطين الحمر، وذلك بتوقيعه 21 هدفًا وامتلاكه 13 تمريرة حاسمة.

وتفوق بذلك لاعب الوسط فرنانديز (26 عاماً) بـ 16 هدفًا على ثاني أقرب ملاحقيه في المان يونايتد خلال نفس الفترة.

في حين سجل اللاعب الآخر في مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد 5 أهداف في آخر 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وذلك يعادل ما حققه في أول 18 مباراة له في المسابقة.

وبات لاعب باشاك شهير دنيز تورك أول لاعب يسجل من ركلة حرة مباشرة ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، منذ أن حقق ذلك الفرنسي فرانك ريبيري مع بايرن ميونيخ في آذار/مارس 2010. 

هذا وبات جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند أول إنجليزي يسجل هدفاً من ركلة حرة مباشرة في دوري أبطال أوروبا في أثناء لعبه لفريق غير إنجليزي، منذ أن حقق ذلك ديفيد بيكهام مع ريال مدريد ضد روزنبورغ في تشرين الأول/أكتوبر عام 2005. وقد حقق ذلك سانشو خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على كلوب بروج البلجيكي (3 - 0).

شارك: