بالأرقام.. ليلة مثيرة لبرشلونة في كييف

2021-06-08 09:01
ديست يسجل هدفه الأول مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة برشلونة الإسباني ومضيفه دينامو كييف الأوكراني في المرحلة الرابعة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا؛ تسجيل نقاط لبعض اللاعبين الذين عانوا لإثبات إمكاناتهم داخل العملاق الكتالوني الذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي، بعد نهاية المباراة بفوزه برباعية نظيفة.

واستطاع الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست تسجيل أول أهدافه مع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان، منذ انضمامه إليه في الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من أياكس أمستردام.

وبهذا الهدف أصبح اللاعب الدولي الأمريكي ديست أصغر مدافع يسجل في تاريخ مشاركات نادي برشلونة بأمجد الكؤوس الأوروبية، إذ يبلغ من العمر 20 عاماً و21 يوماً.

من جهته فك المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت (29 عاماً) النحس مع الفريق الكتالوني، فقد أنهى صيامه الطويل عن التهديف، وسجل أول ثنائية أوروبية له مع البلوغرانا الذي انضم إليه في كانون الثاني/يناير 2020 قادماً من ليغانيس، وهو ثالث أهدافه بقميص الفريق؛ إذ سبق له التسجيل مرة وحيدة في الدوري الإسباني.

كما نجح برايثوايت في منح ديست تمريرة حاسمة ليصبح أول لاعب دنماركي يسهم بثلاثة أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ هاتريك مواطنه نيكلاس بندتنر لاعب أرسنال عام 2010.

وعلى صعيد آخر، سجلت التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني مساء اليوم رقماً قياسياً جديداً في تاريخ النادي، فقد باتت أصغر تشكيلة يدخل بها برشلونة مباراة في دوري الأبطال منذ عام 2011، بمعدل أعمار 24 عاماً و206 أيام.

ختام السهرة الجميلة لفريق كومان في كييف جاءت عبر الهدف الرابع الذي سجّله الفرنسي أنطوان غريزمان، وهو أول هدف له خارج ملعب "كامب نو" منذ 10 أشهر في دوري أبطال أوروبا، فقد كان آخر أهدافه في مرمى ليون العام الماضي.

شارك: