يوفنتوس.. من البحث عن اللقب لخطر الغياب عن دوري الأبطال!

تاريخ النشر:
2021-04-19 15:46
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
يوفنتوس خسر آخر 7 نهائيات لدوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

مازال لقب دوري أبطال أوروبا يشكل الهاجس الأكبر لفريق يوفنتوس، عملاق إيطاليا الذي لم يجد نفسه وظل بعيداً عن رقم منافسه ميلان المتوج بـ7 ألقاب أوروبية، وتأهل اليوفي إلى تسع نهائيات لدوري أبطال أوروبا وحقق لقبين فقط آخرهما في العام 1995. 

وخلال العقد الأخير احتكر فريق "السيدة العجوز" لقب الدوري الإيطالي في ظل تفاوت قدرات منافسيه وفي كل عام يركز "بيانكونيري" على كيفية انتزاع اللقب الأوروبي وتعويض ما فات، واحتاج الأمر أربع سنوات من أجل التأهل للنهائي عام 2015 ولكنه خسر أمام برشلونة، وبعد عامين خسر من جديد أمام العملاق الآخر ريال مدريد.

وظنت الإدارة أن الأمر منوط فقط بوضع "جوهرة" التاج لإكمال القطعة الناقصة التي تحول بينهم وبين اللقب الكبير، ليجذب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أسباب تتويج الريال بأربعة ألقاب خلال 5 سنوات.

ولكن منذ وصول رونالدو لم يعرف الفريق الإيطالي الناجحات السابقة، بل بدأ يعاني أكثر للتقدم من الأدوار الإقصائية، ليخسر عاما تلو الآخر، أمام أياكس، ثم ليون وأخيرا بورتو البرتغالي هذا الموسم. 

ورغم خيبة الأمل الكبيرة، لكن كان من المفروض أن يتم الحديث عن كيفية تعزيز قوة الفريق بنجوم آخرين من أجل كسب اللقب، ولكن مع تراجع أداء "السيدة العجوز"، وقرب خسارته لقب "الاسكوديتو" لمصلحة إنتر، باب الآن أمر التأهل لدوري الأبطال محل شك كبير.

وسقط يوفنتوس يوم الأحد 18 أبريل/نيسان أمام أتالانتا 0-1، ما جعله يتراجع من المركز الثالث إلى الرابع، وبات حجز أحد المقعدين (الثالث أو الرابع) غير مأمون خصوصا مع اقتراب نابولي المتعادل مع إنتر 1-1، بفارق نقطتين عن المركز الرابع.
 


وبعيدا عن حسابات تطورات إقامة "السوبر ليغ" تشعر جماهير يوفنتوس بحرج كبير وهي تتابع فريقها يعاني مباراة تلو الأخرى، ولن تأمن خروجه منتصرا مهما كانت هوية الفائز، إذ سبق وأن تعرض الفريق للهزيمة أمام فرق صاعدة مثل بينيفينتو.

وستكون مواجهة بارما ضمن المرحلة الـ32 واحدة من الفرص التي يمكن أن تعيد الفريق للسكة الصحيحة، ولكن هل يمكن للمدرب الصاعد أندريا بيرلو التحكم بفريقه وقيادة لاعبيه لفوز مهم معنويا في هذا الوقت الحرج.

وبعد الخسارة أمام أتلانتا قال بيرلو: "لعبنا مباراة جيدة، وكنا نستحق الخروج بنقطة على الأقل. كنا ندرك أن الأمور ستكون صعبة. كريستيانو هو هداف الفريق، وغيابه سيكون مؤثراً بالطبع".
 


ولكن الأرقام لا تبشر بالخير، حيث لم يفز يوفنتوس، في أي من المباريات الأربع التي خاضها هذا الموسم بغياب رونالدو متصدر ترتيب هدافي الدوري بـ25 هدفاً. ورغم أن بارما تحت خطر الهبوط بوجوده في المركز (19)، لكنه أظهر خطورة على منافسيه.

وبخلاف هذه المباراة، ستكون أمام "بيانكونيري" ثلاث مواجهات من أصل ست متبقية في الجدول، أمام منافسين لا يؤمن جابنهم، حيث سيواجه فيورنتينا، وميلان وإنتر ميلان، وفي حال تعرض اليوفي لنزيف النقاط فسيجد نفسه خارج مراكز التأهل لدوري الأبطال وربما يجد نفسه في الدوري الأوروبي، الذي سيكلفه خسارة ملايين الدولارات، وربما خروج رونالدو الذي لن يرضى باللعب بهذا المستوى.

شارك: