يورو 2024 | النمسا تهزم هولندا وتتأهل في صدارة مجموعتها

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 21:20
من مباراة النمسا وهولندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من يورو 2024 (X / EURO2024DE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب النمسا مكانه في الدور ثمن النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، بعد انتصاره المُثير على هولندا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برلين الأولمبي مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

انطلقت المباراة بين منتخبي النمسا وهولندا بضغط هجومي مبكر من جانب النمساويين، حيث باغتوا المنتخب الهولندي بتشكيلة هجومية جريئة. وسرعان ما سنحت لهم فرصة خطيرة في الدقيقة (2)، كادت أن تُسفر عن هدف لولا تدخل حاسم من الهولندي ستيفان دي فري.

النمسا تُباغت هولندا بهدف مُفاجئ

لم يمضِ سوى (6) دقائق على انطلاق المباراة حتى تمكنت النمسا من افتتاح باب التسجيل بهدف ذاتي غريب من المدافع الهولندي دونيايل مالين بعد كرة عرضية متقنة من ألكسندر براس من على حدود منطقة الجزاء، حاول مالين التصدي لها داخل المنطقة، لكنه فشل في إبعادها بشكلٍ سليم لتهتز الشباك الهولندية بالخطأ.

لم يتأخر رد منتخب هولندا طويلاً، حيث في الدقيقة (23) أرسل جيردي شوتن تمريرة عرضية متقنة قابلها المهاجم دونييل مالين بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن، لتضيع فرصة ذهبية على الهولنديين لتعديل النتيجة.

مع حلول الدقيقة (30)، كاد منتخب النمسا أن يُوسع الفارق بتسجيل هدف ثانٍ من تسديدة صاروخية أطلقها مارسيل سابيتزر من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى هولندا بارت فيربوغين تألق وأنقذ مرماه ببراعةٍ.

في الشوط الثاني، دخل المنتخب الهولندي  بعزيمة وإصرار على تعديل النتيجة، ونجح في مسعاه سريعًا بفضل مهاجم ليفربول كودي غاكبو في الدقيقة (47).

وفي الدقيقة (59) جاء الرد النمساوي سريعًا وقاسيًا، حيث تمكن رومانو شميد من خطف هدف التقدم برأسية قوية هزت شباك الخصم.

سابيتزر يُسجل هدفًا قاتلاً يُحطم آمال هولندا

اشتعلت الإثارة من جديد بعدما خطف النجم الهولندي ممفيس ديباي هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة (75)، ليُعيد الأمل في قلوب جماهيره، لكن لم تطل فرحة الهولنديين طويلاً، حيث عاد النمساوي مارسيل سابيتزر ليُسجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة (80) ليهدي منتخب بلاده فوزًا ثمينًا.

بهذا الفوز ارتقى منتخب النمسا إلى صدارة المجموعة الرابعة بعد جمعه ست نقاط، بينما حجزت هولندا مكانها في الدور التالي كأفضل ثالث برصيد أربع نقاط، خلف فرنسا الثانية بـ 5 نقاط بعد تعادلها 1-1 مع بولندا، لحساب المجموعة ذاتها.

شارك: