يقترب من العودة للسعودية.. بلعمري يواجه عقوبة مغلّظة من فيفا

2022-06-17 14:53
الجزائري جمال بلعمري مطالب بدفع تعويضات تقارب مليون يورو للشباب السعودي(Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق الدولي الجزائري، جمال بلعمري، النجم السابق لنادي قطر القطري، بتصريح قاسٍ إثر انتشار خبر قرار لجنة المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبته، على خلفية نزاعه مع نادي الشباب السعودي، إذ ألزمته اللجنة بدفع تعويض للنادي السعودي يزيد على 900 ألف يورو خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما.

وكانت إدارة نادي الشباب قد قررت اللجوء إلى لجنة المنازعات التابعة لـ"فيفا" للمطالبة بتعويض من بلعمري، بعد أن كان قد انتقل إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي صيف عام 2020 دون إجراء مخالصة مع النادي السعودي.

وقد قام بلعمري، الموجود دون فريق حاليا، بعد أن فسخ عقده مع نادي قطر، بالتعليق على خبر عقوبته من خلال صفحة أحد الإعلاميين الجزائريين في "فيسبوك" بطريقة "غير لائقة"، حسب متابعين، وكتب بلعمري على خبر عقوبته: "لو كنت قد أدّيت مباراة كبيرة لما كتبت عني"، قبل أن يضيف: "لا أريدك أن تكتب عني مستقبلا أي خبر، سواء كان بالسلب أو الإيجاب".

وفي سياق ذي صلة، نشر بلعمري رسالة على حسابه في "إنستغرام" وجهها لمسؤولي الشباب السعودي عقب صدور قرار عقوبته، كتب فيها: "أشكر مجلس إدارة نادي الشباب، وأخص بالشكر سعادة الأستاذ خالد البلطان رئيس النادي على تعاونهم معي خلال الفترة الحالية ولا أقول غير: حسبي الله ونعم الوكيل على أناس يدعون أنهم شبابيون وكانوا السبب في خروجي من النادي، بدون أن أنسى كل الاحترام والمحبة للجمهور الشبابي".

وتأتي هذه العقوبة لتعقد من وضعية المدافع الدولي الجزائري، حسب متابعين، وهو الذي خرج من حسابات المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، بسبب وضعيته الفنية، ورغم أن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام عودته مستقبلا في حال استعادته لمستوياته المعروفة مع ناد جديد، إلاّ أن ذلك سيكون صعبا جدّا، بحسب محللين، في ظل تألق المدافع الجديد لـ"الخضر"، أحمد توبة.

وبخصوص مستقبل لاعب نادي أولمبيك ليون السابق، قالت العديد من المصادر الإعلامية السعودية، خلال الساعات الماضية، إن جمال بلعمري توصل إلى اتفاق مع نادي الوحدة العائد إلى الدوري السعودي الممتاز، والذي يراهن على تدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين للعودة إلى المنافسة على لقب الدوري السعودي الممتاز.

وتم تداول اسم بلعمري في العديد من الأندية السعودية في الفترة الماضية، وعلى وجه التحديد في نادي أهلي جدة، الذي كان أكبر المهتمين بالحصول على خدمات صخرة دفاع المنتخب الجزائري، ويرى متابعون، أن بلعمري سيبحث عن أفضل عرض مالي ممكن يخلصه من مشكلته مع نادي الشباب السعودي.


 

شارك: