يفتقدون أساسيات كرة القدم.. لاعبو منتخب العراق في مرمى الانتقادات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
جانب من مباراة كوريا الجنوبية والعراق في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب فريق الشرطة العراقي أحمد صلاح، نقداً لاذعاً للاعبي منتخب العراق بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخسر العراق يوم أمس بنتيجة 3-2 أمام كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت على ملعب يونجين ميريو، ليتلقى أول هزيمة له في التصفيات الآسيوية.

وقال صلاح في تصريحات إعلامية: "اللاعب العراقي بطبيعته يكون مميزاً في إحدى المباريات بينما يكون بمستوى متدنٍ في مباراة أخرى، أعتقد أن السبب الرئيس وراء هذا الأمر هو ضعف ثقافة اللاعب العراقي، لأنه لم يصل بعد إلى الثقافة العالية التي يمتلكها اللاعبون في دول العالم المتقدم بكرة القدم والتي تتمثل بالتركيز في أطول وقت ممكن من المباراة".

وأضاف: "الأهداف التي سُجلت في مرمى العراق كشفت عيوباً كبيرة في اللاعب العراقي وعلى وجه التحديد خط الدفاع، لأن المدافعين لم يكونوا بالمستوى المطلوب أثناء تسجيل كوريا الجنوبية للأهداف في مرمى العراق، للأسف شاهدنا اللاعبين يكتفون بمشاهدة المنافس وهو يمرر ويسدد بأريحية، هذه الأخطاء يرتكبها من يفتقد بدائيات كرة القدم".

وتابع: "المدرب خيسوس كاساس هو من يضع الخطة ويحفز ويمنح الواجبات وهو مسؤول عن كل شيء إلا تركيز اللاعب، فهو يتم عن طريق اللاعب نفسه دون توجيه من المدرب وللأسف دفاع العراق لم يكن في مستوى التركيز المطلوب وبسبب هذا الأمر تلقينا الأهداف لأول مرة في التصفيات بسبب هفوات وأخطاء فردية من قبل بعض اللاعبين".

أحمد صلاح يوجه رسالة لمدرب منتخب العراق

ووجه رسالة إلى مدرب "أسود الرافدين" تخص الحارس جلال حسن، بقوله: "كرة القدم تشهد تطوراً حقيقياً في الآونة الأخيرة، بعض المدربين بدؤوا يزجون بالحارس في تدريبات المدافعين كي ينسجم مع المنظومة الدفاعية وهذا الأمر لا يحدث مع جلال حسن، الذي عانى من عدم استقرار خط الدفاع وأعتقد أن سبب خسارة منتخب العراق هو تغيير الخط الخلفي لأسود الرافدين وعدم تفاهمه مع الحارس".

وبين قائلاً: "المنتخب العراقي يجب أن يتعلم من الأخطاء التي حدثت معه في مباراة كوريا الجنوبية وبأقصى سرعة ممكنة، لأن مباراة الأردن ستكون مصيرية بالنسبة لأسود الرافدين وفي الوقت ذاته يجب عدم وضع اللاعبين تحت الضغط، لأنهم بإمكانهم التعويض وتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين وهو ما سيضمن بشكل كبير تأهل العراق إلى كأس العالم".

وسيواجه منتخب العراق نظيره الأردني على ملعب البصرة الدولي في الرابع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات، بينما سيلاقي المنتخب العماني في مسقط ضمن الجولة السادسة في التاسع عشر من الشهر ذاته.

شارك: