يعيش وضعا معقّدا مع ليون.. تعرّف إلى وجهة بلعمري الجديدة!

2021-06-08 09:01
هل يرحل بلعمري عن أولمبيك ليون بنهاية الموسم؟ (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت الأمور واضحة أكثر بالنسبة للدولي الجزائري، جمال الدين بلعمري، مدافع نادي أولمبيك ليون الفرنسي بخصوص مستقبله مع بطل فرنسا في سبع مناسبات، قبل شهرين من اختتام الموسم الكروي الحالي، ويتجه لمغادرة النادي لعدة معطيات، أبرزها خروجه من الحسابات الفنية للمدرب، رودي غارسيا، حاليا وحتى من خططه المستقبلية.

وانضم بلعمري إلى النادي الفرنسي شهر تشرين الأول/ نوفمبر الماضي بعقد ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل، بعد ساعات من إنهاء مشكلته مع نادي الأهلي السعودي، لكنه لم ينجح منذ ذلك التاريخ في فرض نفسه بالتشكيلة الأساسية لأولمبيك ليون.

وضعية بلعمري تعقدت أكثر بعد أن لجأت إدارة نادي أولمبيك ليون قبل أيام إلى تجديد عقد مدافعها البرازيلي، مارسيلو غيداس (33 عاما)، لموسمين، أي إلى غاية شهر يونيو 2023، في وقت لم يتم فيه التفكير في المدافع الجزائري الأصغر سنا من المدافع البرازيلي.

ويعد صخرة دفاع "محاربي الصحراء" الخيار الفني الرابع للمدرب، رودي غارسيا، في وسط دفاع نادي ليون، بعد كل من البرازيلي مارسيلو والبلجيكي جايسون دينيار، والإيفواري سينالي ديوماندي، الأمر الذي أقفل الباب أمام أي مشاركة أساسية لبلعمري، الذي اكتفى بالمشاركة بهذه الصورة في منافسة كأس فرنسا.

وظهر جليّا تأثر مستويات المدافع الجزائري بملازمته الطويلة لدكة البدلاء، خلال مشاركته مع منتخب الجزائر في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، حيث لم يظهر بمستوياته المعهودة وكان محل انتقاد المحللين، الذين أكدوا أنه ليس بلعمري الذي لعب كأس أمم إفريقيا 2019 وتوج بلقبها مع الجزائر.

مصادر winwin المقربة من اللاعب أكدت أن الأخير اتخذ قرار الرحيل عن ليون مع نهاية عقده مباشرة، بعد اقتناعه باستحالة الحصول على فرصته كاملة مع النادي ولعدم وجود أي رغبة لدى إدارة الأخير بتمديد عقده، وهي الفكرة غير المطروحة كذلك لدى النجم الجزائري، الذي يتطلع للحصول على وقت للعب قصد تحقيق حلمه بالتأهل إلى مونديال 2022 في قطر والمشاركة فيه.

ويتجه بلعمري للإمضاء في دوري نجوم قطر الموسم المقبل بنسبة كبيرة جدا، لا سيما في ظل العروض العديدة التي وصلتها من هناك، ليجاور العديد من الأسماء الجزائرية المتألقة هناك، في صورة بغداد بونجاح ويوسف بلايلي، نجمي السد ونادي قطر على التوالي.

الجدير بالذكر، أن بلعمري شارك مع ليون في 5 مباريات فقط كبديل من أصل 25 مباراة ممكنة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وبمجموع دقائق لعب لم يتعد 132 دقيقة.

شارك: