يريد البقاء في قطر.. بولاية يرفض اللعب في الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 20:28
اللاعب الجزائري فريد بولاية يقرر البقاء في قطر (X/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع "winwin" مصير اللاعب الجزائري فريد بولاية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد انفصاله عن نادي الغرافة القطري قبل أيام، وسط تصاعد اهتمام بعض أندية الدوري الجزائري بخدماته، فضلًا عن وصول بعض العروض من أندية فرنسية، وفي مقدمتها فريقه السابق نادي ميتز.

وكان نادي الغرافة القطري قد أعلن، يوم الأربعاء 26 يونيو، انفصاله عن لاعب الوسط الجزائري، حيث ينتهي تعاقد الطرفين بحلول 30 يونيو/ حزيران الجاري، ونشر الحساب الرسمي للغرافة، تدوينة مقتضبة قال فيها: "شكرًا فريد بولاية"، فيما رد مشجعون للنادي بكلمات تعبر عن امتنانهم لكل ما قدّمه "محارب الصحراء" بقميص فريقهم.

وانضم بولاية الغرافة في أغسطس/ آب 2022، قادمًا من ميتز الفرنسي عبر صفقة انتقال حر، وأصبح الغرافة النادي العربي الأول في مسيرة النجم الجزائري الاحترافية؛ مع اقتصار تجاربه سابقًا على تمثيل أندية فرنسية، ونادٍ إسباني واحد (جيرونا).

وخاض الدولي الجزائري السابق 46 مباراة مع الغرافة بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ19 هدفًا (سجّل 8 أهداف، قدّم 11 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وأنهى النجم الجزائري موسمه الأخير مع الغرافة، بحصيلة تضمنت خوضه 24 مباراة، سجّل خلالها 7 أهداف وصنع 9 آخرين.

بولاية يرفض اللعب في الدوري الجزائري رغم اهتمام شبيبة القبائل

قال مصدر "winwin" إن بولاية لم يحسم مصيره لحد الآن بخصوص الوجهة المقبلة له، لكنّه أكد بأنها ستكون قطرية بنسبة كبيرة جدًا، لأن اللاعب الجزائري يريد الاستقرار بقطر بعد إعجابه رفقة عائلته بالأجواء هناك وارتياحه في العاصمة الدوحة طوال الفترة التي قضاها في الغرافة (لمدة موسمين كاملين).

وتابع المصدر ذاته بالتأكيد على أن نجم نادي جيرونا الإسباني السابق يرفض اللعب في الدوري الجزائري وغير متحمس إطلاقًا للفكرة، رغم اهتمام نادي شبيبة القبائل بشكل خاص بخدماته، وحديث بعض المصادر الإعلامية الجزائرية عن اتفاق وشيك بين الطرفين، ويرى بولاية، حسب المصدر ذاته  دائمًا، نفسه أفضل في الدوري القطري الذي تعود عليه كثيرًا.

واكتسب صاحب الـ31 عامًا تجربة كبيرة في الدوري القطري ولا يريد خوض تجربة جديدة، تتطلب منه فترة معينة من أجل التأقلم والتعود على دوري لا يعرفه جيّدًا، خاصة أن الدوري القطري يتوفر على عدد لا بأس به من اللاعبين الجزائريين وحتى الذين لعبوا في فرنسا، ويعرفهم نجم "الخضر" جيدًا.

سأل عن مولودية الجزائر وطلب من موكله دراسة العروض القطرية

وأبرز مصدر "winwin" قرار فريد بولاية بالاستمرار في اللعب بالدوري القطري مع فريق آخر، قائلًا: "لقد أخبر وكيل أعماله بدراسة العروض التي تأتيه من الدوري القطري، حيث يرغب في الاستقرار بالدوحة بدل خوض تجربة جديدة في الدوري الجزائري أو العودة لفريقه السابق ميتز الفرنسي".

وقد حاول فريقه السابق "ميتز" ضمه إلى صفوفه مؤخرًا، خاصة بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي "الليغ 2"، حيث كان سيراهن عليه من أجل العودة إلى دوري الدرجة الأولى "الليغ 1" سريعًا، لكن بولاية كان له رأي آخر.

وتحدث المصدر نفسه أيضًا عن خطوة قام بها بولاية في الفترة الأخيرة، والمتمثلة في جمعه معلومات عن نادي مولودية الجزائر بطل الدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2023-24، حيث استفسر عن الفريق لدى لاعب دولي جزائري آخر، ولكن دون أن يدخل في مفاوضات مع مسؤولي العميد.

شارك: