وكيل لاعبين إيطالي: سعود عبد الحميد ليس بطلًا خارقًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-18 18:15
سعود عبد الحميد لا يلعب كثيرًا مع ناديه الجديد روما الإيطالي (x/OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وكيل اللاعبين الإيطالي نيكولا جولياني، أن اللاعب سعود عبد الحميد يحتاج إلى وقت من أجل التأقلم على أجواء الكرة الإيطالية، بعد مغادرته ناديه الهلال السعودي وانتقاله إلى روما خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وفي تصريحات أوردها موقع "diretta" الإيطالي، تحدث جولياني عن الظهير الأيمن السعودي قائلاً: "أولاً وقبل كل شيء، لقد جاء من دوري مختلف، بثقافة تدريب مختلفة، وثقافة لعب مختلفة. سنرى في غضون ستة أشهر كيف سيكون تقدمه. لم يكن أمامه سوى شهرين للتأقلم وهو ليس بطلًا خارقًا".

ويعتقد جولياني، الذي شاركت شركة "GiulianiSports" الخاصة به في انتقال سعود عبد الحميد من الهلال، بأن اللاعبين السعوديين سيحترفون أكثر خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا: "بين ثلاثة وخمسة لاعبين من المنتخب السعودي الحالي ربما يغادرون في حال وجدوا النادي المناسب، بالظروف المناسبة، وهذا أيضًا يستغرق وقتًا".

وشدد جولياني على أن خطوة احتراف لاعبي المنتخب السعودي إيجابية، ويجب أن تُعطى الوقت لتقييمها بصورة كاملة، مؤكدًا أهمية الصبر على دوري روشن السعودي، ليكون أحد أفضل الدوريات في العالم.

وأوضح: "لا شك أن الدوري السعودي سيكون ضمن الأفضل في العالم بعد أعوام قليلة. ربما المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي يعي ذلك، لذا وافق على تدريب النصر. يحتاج الدوري إلى ضخ اللاعبين الكبار، والمدربين الكبار، وحتى مع الأموال المصروفة، يحتاج إلى الوقت.. ربما 3 أو4 أربعة أعوام وستقرُّون بما أقوله".

ويعمل نيكولا جولياني مستشارًا رياضيًّا لمواطنه روبرتو مانشيني، الذي يتولى الدفة الفنية حاليًا للمنتخب السعودي، كما أنه يشغل منصب وكيل أعمال عدد من اللاعبين والمدربين الإيطاليين.

كيف كانت تجربة احتراف سعود عبد الحميد حتى الآن؟

عانى سعود عبد الحميد من الغياب عن التشكيلة الأساسية خلال المباريات الماضية بالدوري الإيطالي، مُكتفيًا بالمشاركة فقط بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة أتلتيك بيلباو الإسباني، التي انتهت بنتيجة (1-1)، قبل أن يشارك أساسيًا للمرة الأولى في مواجهة إلفسبورغ السويدي، التي انتهت بهزيمة روما 1-0، وذلك ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وانضم اللاعب صاحب الـ25 عامًا إلى فريق "الذئاب" لمدة 3 سنوات، ووفقًا لمصادر متنوعة، دفع النادي الإيطالي 2.5 مليون يورو للهلال لضم اللاعب، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، مما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

وتبدو مسيرة عبد الحميد مع روما مختلفة كثيرًا عما كانت عليه خلال فترة لعبه مع الفريق الهلالي، حيث كان اللاعب عنصرًا لا غنى عنه في التشكيلة الأساسية للمدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

سعود عبد الحميد مع لاعبي روما قبل انطلاق مباراة إلفسبورغ في الدوري الأوروبي


ولعب سعود عبد الحميد 51 مباراة بالقميص الهلالي عبر كل المسابقات خلال الموسم الماضي، وأحرز 4 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وإجمالاً، خاض 105 مباريات، واستطاع هز الشباك 5 مرات، وصنع 18 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، لدى الظهير السريع 36 مباراة دولية في رصيده مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع روما

عدد المباريات2
الأهداف0
التمريرات الحاسمة0
شارك: