وزير الرياضة السعودي يكشف سبب فشل انتقال صلاح إلى الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 20:19
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، سر فشل صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح من صفوف فريق ليفربول الإنجليزي إلى اتحاد جدة.

منذ تراجع أداء الفرعون المصري بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي، ارتفعت الأصوات المطالبة بعرضه للبيع، خاصة مع تراجع مستواه الفني والبدني، وافتقاده عديد مهاراته السابقة في الركض السريع وتسجيل الأهداف، وسرعان ما بدأت الأندية السعودية تحركاتها لخطف قائد منتخب مصر، عبر صفقة كبرى تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

عرض الاتحاد إلى صلاح لا يُلبي شروط ليفربول المالية

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: "سعى الاتحاد جاهدًا للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، إلا أن المبلغ المطلوب فاق التوقعات بكثير، حتى مقارنة بأسماء لامعة في عالم كرة القدم مثل نيمار وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما. فقد اشترط ليفربول مبلغًا ضخمًا لاستعارة اللاعب لمدة عام واحد، وهو ما اعتبره الاتحاد باهظًا للغاية، ولم يتمكن من تحمله".

أضاف: "سعى الاتحاد لفتح قنوات التواصل مع ليفربول للتباحث حول إمكانية ضم صلاح، إلا أن رد النادي الإنجليزي كان قاطعًا برفض التخلي عن أحد أهم لاعبيه، وهذا أغلق الباب تمامًا بشكل حاسم، كانت التكلفة المادية ستكون عالية جدًّا، والأمر في النهاية كان إعارة فقط".

ومن المنتظر أن يبدأ ليفربول بعد هذا القرار مباحثات تجديد عقد قائد منتخب مصر لعامين إضافيين، من أجل مواصلة مشواره في "أنفيلد". ويسعى النادي الإنجليزي إلى تجنب فكرة خسارة خدمات النجم المصري بصورة مجانية بعد عام من الآن، ما يعني أن مباحثات التجديد ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

ويحتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل مهاجمي ليفربول على مر التاريخ، متفوقًا على عديد الأسماء العملاقة، أبرزها مايكل أوين وفيرناندو توريس ولويس سواريز، وهو الأمر الذي دفع الكثير من الأساطير للتحذير من خطورة التخلي عن خدماته، باعتباره عنصرًا لا يمكن التنازل عنه بسهولة هذا الصيف.

جدير بالذكر أن محمد صلاح خاض مع ليفربول خلال مسيرته الاحترافية (349) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها (211) هدفًا مع تقديم (89) تمريرة حاسمة، بإجمالي (28207) دقيقة لعب، ما جعله أحد أبرز أساطير النادي.

شارك: