انتقال صلاح إلى الدوري السعودي بين الواقع والمستحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 00:08
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Liverpoo.com)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين كان الشغل الشاغل لإدارة نادي الاتحاد الموسم الماضي، حيث عرضت على نظيرتها في ليفربول مبلغًا باهظًا مقابل بيع النجم المصري، وعرضت على اللاعب نفسه راتبًا فلكيًا وامتيازات مالية هائلة.

قُوبل عرض نادي الاتحاد السعودي برفض مزدوج من ليفربول وصلاح، لكن هذا الصيف 2024، ووفقًا لتقارير، يحاول نادي مدينة جدة المحاولة من جديد للتعاقد مع صلاح، لا سيما مع دخول اللاعب في موسمه الأخير بعقده مع ليفربول.

مع مماطلة وكيل أعمال صلاح، رامي عباس، في مفاوضات التجديد مع ليفربول، نمت أخبار تفيد بدخول نادي الاتحاد بقوة خلال الأيام الأخيرة للظفر بخدمات اللاعب، لكن ما مدى إمكانية انتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف؟

معوقات انتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين؟

في الحقيقة، تواجه الأندية السعودية معوقات عديدة للتعاقد مع صلاح، أولها الإستراتيجية الجديدة التي ستتبعها إدارات الأندية هذا الصيف، للحد من الإنفاق على الصفقات الباهظة، والرواتب العالية، حسب "بلومبيرغ" الأمريكية.

تكبدت الأندية الموسم الماضي خسائر مالية بالجملة، بعد أن أنفق دوري روشن ما يقارب مليار يورو لشراء لاعبين.



طبقًا لمصادر مطلعة، لن تكرر الأندية السعودية نفس حجم الإنفاق وسقف الرواتب هذا الصيف، وهذه النقطة تقود إلى أن انتقال صلاح إلى الدوري السعودي في الوقت الراهن ليس في أجندة أندية المملكة، بل يبدو في الواقع مستحيلًا.

في 2023، خصص صندوق الاستثمارات العامة السعودي ميزانية إنفاق للأندية على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، وقد تم استنزاف جزء كبير منها في أول سنة، ما سيجبر الأندية بشكل أو بآخر على الاقتصاد قليلًا في السنتين المتبقيتين.

يدفع نادي الاتحاد رواتب كبيرة للغاية للفرنسي كريم بنزيما والفرنسي نغولو كانتي وبقية المحترفين، ولن تصمد ميزانية الفريق حال استقدم صلاح، الذي سيتقاضى راتبًا يتراوح بين 100 و150 مليون يورو في الموسم الواحد.

ليفربول يرفض رحيل صلاح للسعودية

هناك سبب مرتبط بليفربول نفسه، فالنادي لن يسمح برحيل صلاح هذا الصيف تحت أي ظرف وبأي ثمن، وفقًا لمصادر يومية "ميرور" البريطانية، التي قالت إن المدرب الجديد آرني سلوت، مصمم على الاحتفاظ بعناصر الفريق الأساسية.

يعلم ليفربول جيدًا أن نادي الاتحاد السعودي لن يعاود تقديم نفس العروض الفلكية للتعاقد مع صلاح، بفعل الأزمات المالية التي تمر بها أغلب أندية دورشن، لذلك سيحتفظ باللاعب في الموسم المقبل، وسيعمل على تجديد عقده في أسرع وقت.

صلاح نفسه يميل إلى تجديد عقده مع ليفربول، واستمرار اللعب في المستويات الأوروبية العليا، حيث يعتقد اللاعب أن خطوة الدوري السعودي مبكرة في الوقت الحالي، حيث لا يزال يبلغ 32 عامًا، ويمكنه مواصلة مشواره الأوروبي مع الريدز.

متى يصبح انتقال صلاح إلى الدوري السعودي واقعًا؟

يمكن لنادي الاتحاد السعودي أن ينتظر إلى حين دخول صلاح في الأشهر الستة الأخيرة بعقده مع ليفربول، حينها سيصبح لاعبًا حرًا في الإمضاء مع أي نادٍ، وهذه هي الفرضية الأسهل والأقرب للواقع.

شارك: