وجهة أوروبية صادمة تنتظر فيرجيل فان دايك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 13:41
الغموض يسيطر على مستقبل فيرجيل فان دايك مع ليفربول الإنجليزي (X/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بالقول إن الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع وقائد ليفربول الإنجليزي، بات مرشحًا للانضمام إلى وجهة غير متوقعة في أوروبا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وقال موقع "سبورت سكيدا" إن فيرجيل فان دايك بات مرشحًا بقوة للانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني خلال ميركاتو الصيف الراهن، مع تبقي عام على عقده الحالي مع ليفربول، دون التوصل إلى اتفاق من أجل تجديده.

وسارع وكلاء أعمال اللاعب الهولندي في عرض خدماته على أتلتيكو مدريد، خاصة أن فكرة استمراره مع ليفربول لم تعد مؤكدة، بعد رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب، وقدوم الهولندي آرني سلوت الذي يفضل الاعتماد على تشكيلة خالية من أساطير النادي الإنجليزي.

ويبحث ليفربول على لاعبين جدد أصحاب أجور منخفضة وأعمار أقل سنًا من فان دايك، الأمر الذي يزيد من فرص رحيل اللاعب المخضرم هذا الصيف، خاصة في ظل حصوله على راتب أسبوعي تبلغ قيمته (220) ألف جنيه إسترليني لا تتضمن المكافآت.

فيرجيل فان دايك مرشح للانضمام إلى أتلتيكو مدريد

لعب العملاق الهولندي دورًا هامًا في صفوف ليفربول منذ الانضمام إليه عام 2018، قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي في صفقة قدرت قيمتها خلال ذلك الوقت بنحو (75) مليون جنيه إسترليني.

ولا يبدو أن المفاوضات بين المدافع البالغ من العمر (33) عامًا، وإدارة ليفربول تسير على ما يرام، مما دفع عدة أندية لبحث فكرة الحصول على خدماته، أبرزها أتلتيكو مدريد وأندية أخرى من دوري روشن السعودي.

من ناحيته يبدو أتلتيكو مدريد متردد بشأن الموافقة على التعاقد مع قائد ليفربول، خاصة في ظل ارتفاع الراتب الأسبوعي للاعب، وهو أمر تعجز خزائن النادي الإسبان على توفيره.

وأنهى المدافع العملاق مؤخرًا مشاركته مع منتخب هولندا في يورو 2024، بعد الوصول إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام إنجلترا 1-2.

جدير بالذكر أن القائد الهولندي خاض منذ الوصول إلى ليفربول (270) مواجهة عبر مختلف المسابقات بقميص الفريق الأحمر، أحرز خلالها 23 هدفًا مع تقديم 12 تمريرة حاسمة، وقاد خلالها فريقه لحصد عدة ألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، فيما تبلغ قيمته التسويقية الراهنة (30) مليون يورو. 

شارك: