وباء "خطير" يهدد منتخب الجزائر في توغو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 02:04
لاعبو منتخب الجزائر يحضّرون لمواجهة توغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (X/LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب الجزائر مهددًا بالتعرض لمشكلة حقيقية في رحلته إلى توغو لمواجهة منتخبها المحلي في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بسبب انتشار وباء "الكوليرا" في هذا البلد، وتسببه في وفاة بعض الأشخاص.

وقبل مواجهته لمنتخب توغو في الجولة الرابعة، يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول، سيلاقي منتخب الجزائر نفس المنافس، الخميس 10 من نفس الشهر،  في ملعب "19 مايو 1956" بمحافظة عنابة شرق العاصمة الجزائرية، لحساب الجولة الثالثة لذات التصفيات.

منتخب الجزائر مهدد في توغو بسبب وباء الكوليرا

وكشفت وكالة "الأناضول" في نسختها الفرنسية أن توغو تعاني من انتشار وباء الكوليرا، والذي أدى إلى وفاة 4 أشخاص بسببه، حيث أكدت وزارة الصحة والنظافة العامة والحصول على الرعاية الشاملة التوغولية أن "الكوليرا تظل مشكلةً صحيةً عامةً في البلد".

وأوضح ذات المصدر نقلًا عن بيان صادر من الحكومة التوغولية أن وفاة هؤلاء الأشخاص حدثت في منطقة لومي الكبرى، أي في العاصمة، وهناك سيخوض المنتخب الجزائري مباراة أمام منتخب "الصقور" في ملعب "كيغي".

وأكد تشين داري وزير الصحة التوغولي أن اثنتين من أصل أربع وفيات، قد حدثتا في منازل الضحايا، وأُعلن على الفور على قائمة الإجراءات التي أعلنتها الحكومة للتعامل مع الوضع، والسماح للناس بطلب العلاج في المراكز الصحية والاستشفائية منذ ظهور الأعراض الأولى.

والكوليرا مرض بكتيري معوي عادةً ما ينتشر عبر الماء الملوث وكذلك عبر ملامسة تقيؤ وفضلات الشخص المصاب، ويتسبب في إسهال وجفاف شديد بجسم الإنسان، وإذا لم يتم علاجه في غضون ساعات، فإنه قد يكون قاتلًا.

وينتظر أن يتلقّى لاعبو منتخب "محاربي الصحراء" البروتوكول الوقائي اللازم ضد الكوليرا، وأخذ التلقيح الضروري لتجنب التعرض لأي مشكلة صحية، وذلك في إجراء روتيني معتادين على القيام به في تنقلاتهم إلى أفريقيا لخوض المباريات هناك.

وقبل ملاقاته لمنتخب توغو في مباراتين متتاليتين، يحتل منتخب الجزائر صدارة مجموعته الخامسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى على منتخب غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة، وتفوقه في الثانية بملعب ليبيريا بثلاثية دون رد.

شارك: