هيكتور كوبر: منتخب أستراليا قوي على الورق فقط!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 13:54
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة سوريا وأستراليا (facebook/syrianfa)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، أنه يستهدف تحقيق الفوز في مباراة فريقه المقبلة، أمام أستراليا، والمُقررة إقامتها غدًا الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس آسيا "قطر 2023".

وستُقام مباراة سوريا وأستراليا على أرضية ملعب "جاسم بن حمد"، وستنطلق المواجهة في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة (الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة).

وحصد منتخب سوريا نقطة التعادل (0-0) مع أوزبكستان، من مباراته الأولى في النهائيات الآسيوية 2023، فيما حققت أستراليا فوزًا منطقيًّا (2-0) على الهند.

هيكتور كوبر يتحدث عن مواجهة أستراليا

بدوره، قال هيكتور كوبر خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الغد: "كل المواجهات صعبة، وسنواجه منافسًا عنيدًا"، في إشارة إلى منتخب أستراليا، الذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، وسبق له التتويج بكأس آسيا عام 2015.

وأضاف كوبر: "نبحث عن أفضل طريقة لخوض المباراة، وعلينا أن نتحلى بالإيجابية، وأن ندرك جيدًا قيمتنا الفنية".

وتابع هيكتور كوبر "المنافس قوي على الورق فقط. تفكيري وتحضيري لكل المباريات مُنصب على تحقيق الفوز، وليس التعادل فقط".

وبخصوص مباراة سوريا مع أستراليا في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، والتي انتهت بفوز "منتخب الكانغارو" 3-2، بفضل هدف في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، قال هيكتور كوبر "هي مباراة تعتبر من الماضي".

لاعب سوريا: فخور بتمثيل نسور قاسيون

من جانبه، قال لاعب منتخب سوريا، أيهم أوسو، إن قراره بتمثيل "نسور قاسيون" كانت خطوة صحيحة، مبرزًا سعادته وفخره بارتدائه قميص الفريق السوري.

وأوضح أوسو: "أنا وُلدت في السويد، أي أنني لم أسافر من سوريا إلى السويد، لكنني كنت سعيدًا جدًّا بتلقي دعوة لتمثيل المنتخب السوري، وحينما أخبرت عائلتي، كانت سعادتهم لا تُوصف".

وأضاف أوسو: "أنا سعيد وفخور جدًا بتمثيل سوريا، وآمل أن نحقق شيئًا للبلاد، من خلال التأهل عن هذه المجموعة في نهائيات كأس آسيا".

يُذكر أن أوسو -الذي ينشط بنادي هاكن السويدي- سبق له تمثيل منتخبَي السويد تحت 19 و21 عامًا، كما مثّل منتخب السويد الأول في مباراة واحدة، قبل أن يقرر تمثيل سوريا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وشارك أوسو (24 عامًا) أساسيًّا في مباراة سوريا الأولى بنهائيات كأس آسيا 2023، أمام أوزبكستان، وقد خاض المواجهة كاملة.

شارك: