هنري يستدعي ريان شرقي ويفسد مخططات المنتخب الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 20:03
استدعاء ريان شرقي لمعسكر منتخب فرنسا الأولمبي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن توجيه تيري هنري، مدرب المنتخب الأولمبي استدعاءً لجناج أولمبيك ليون، صاحب الأصول الجزائرية ريان شرقي للمشاركة في المعسكر التحضيري قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وكان هنري قد أعلن في وقت سابق عن قائمة المنتخب الفرنسي الأولمبي التي ستشارك في الأولمبياد، وخلت من اسم نجم ليون، قبل أن يضطر لتوجيه الدعوة له، اليوم، بسبب غياب 6 لاعبين، هم برادلي باركولا ووارن زايري إيمري ولوكاس شوفالييه وبافودي دياكيتي وليني يورو وماتيس تيل، وفقًا لبيان الاتحاد الفرنسي.

وجاء استدعاء هنري للاعب ليون ليفسد مخططات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي يسعى إلى إقناع اللاعب لحمل قميص المنتخب الجزائري الأول في الفترة المقبلة، خاصة وأن مصادر خاصة لموقع "winwin" كانت قد أشارت إلى أن وليد صادي، أخذ موافقة لاعبين اثنين للالتحاق بالخضر.

هنري يستدعي ريان شرقي للمنتخب الفرنسي الأولمبي

وقال المصدر إن اللاعبين اللذين قدما موافقتيهما للاتحاد الجزائري لكرة القدم، هما نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي ريان شرقي، ونجم نادي موناكو الفرنسي مغناس أكليوش (22 عامًا)، بعد الاتصالات الرسمية التي جمعتهما برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي.

ريان شرقي يستعيد أمل المشاركة في الأولمبياد

واستعاد شرقي أمل المشاركة في أولمبياد باريس، بعدما استدعي للمشاركة في المعسكر التحضيري الذي ينطلق يوم 16 يونيو/ حزيران، إلى جانب لاعبَين آخرين جديدين، هما أندي ديوف لاعب لانس، وكريسلان ماتسيما لاعب موناكو الذي لعب معارًا إلى كليرمون فوت خلال الموسم المنقضي.

ولم يكشف بيان الاتحاد الفرنسي سبب غياب اللاعبين الستة المذكورين أعلاه، خاصة وأن الغائبين لا يعانون من إصابات، لاسيما باركولا وزايري إيمري اللذين شاركا مؤخرًا في معسكر المنتخب الفرنسي الأول، لكن صحيفة "ليكيب" أكدت أن غياب هؤلاء اللاعبين يعود بالدرجة الأولى إلى رفض أنديتهم تسريحهم للمشاركة في الحدث الأولمبي.

ويعمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الخفاء من أجل الحصول على موافقة بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية المتألقين، من أجل تعزيز صفوف المنتخب الأول في الفترة المقبلة، في ظل سياسية التشبيب التي تعتمد عليها، وبهدف بناء منتخب قوي يمكنه المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا 2025، وضمان التأهل إلى مونديال 2026.

ومثّل ريان شرقي فرنسا في مختلف الفئات الشبابية منذ 2018، كما شارك العام الماضي في بطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا، لكنه خرج مؤخرًا من مخططات هنري، في ظل تألق نجوم آخرين رفقة أنديتهم الأوروبية.

شارك: