هنري يدافع عن مبابي بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان

تاريخ النشر:
2022-05-26 14:34
-
آخر تعديل:
2022-05-26 15:05
مهاجم المنتخب الفرنسي السابق تييري هنري (يمين) مع نجم باريس سان جيرمان الحالي كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع النجم السابق لأرسنال الإنجليزي، الفرنسي تييري هنري، عن قرار مواطنه كيليان مبابي، بتجديد عقده مع ناديه باريس سان جيرمان حتى عام 2025، مُعتبرًا أن اللاعب لم يتخذ هذا القرار من أجل المال.

وكان عملاق الدوري الفرنسي قد أعلن، السبت 21 مايو/ أيار، عن تجديد عقد مهاجمه مبابي، لينتهي مسلسل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد هذا الصيف، ويتأكد بقاؤه مع باريس سان جيرمان بموجب ارتباط يمتد لـ3 مواسم قادمة.

 

تييري هنري: اعتقدت أن كيليان مبابي سيغادر باريس سان جيرمان

ومنذ إعلانه البقاء وتجديد عقده في باريس سان جيرمان قبل أيام، تعرض مبابي لانتقادات كثيرة من قبل العديد من مراقبي كرة القدم، ولكن ليس بواسطة هنري، وقال لاعب المنتخب الفرنسي السابق في تصريحات نقلتها مجلة "أونز مونديال" الفرنسية: "إنه أمر ضخم لكرة القدم الفرنسية.. اعتقدت أنه سيغادر، والجميع اعتقدوا ذلك أيضا.. لا بد أن شيئا عميقا حدث في المناقشات".

وأضاف أسطورة أرسنال: "أعتقد أن مبابي يضع باريس سان جيرمان في قلبه.. عندما تكون في أوج تألقك، لا تغادر وقرر البقاء.. سيتحدث الناس عما سيحصل عليه من حيث المال والسلطة، لكني أرى أن المال كان سيأتي إليه في أي مكان على أي حال، وأينما ذهب، لكنه أراد البقاء".

وأنهى هنري تصريحاته قائلا: "إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فلا يمكنك السماح لذلك اللاعب بالرحيل.. إذا تركت ذلك اللاعب فلن يكون لديك مثله.. كنا جميعًا سعداء لأنه بقي.. هذا أمر حيوي لباريس سان جيرمان وكرة القدم الفرنسية".

بعد تمديد عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان.. شكوى من رابطة الدوري الإسباني

كانت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، برئاسة الإسباني خافيير تيباس، أصدرت بيانًا رسميًّا أعلنت من خلاله تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تجديد عقد مبابي، الذي ارتبط اسمه طوال الأشهر الماضية بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، لكنه قرر في النهاية الاستمرار مع النادي الباريسي.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة "الليغا" قدّمت شكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وسلطات الاتحاد الأوروبي والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد نجم باريس سان جيرمان، وذلك في تصعيد قلل من أهميته رئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين.

بيان رسمي.. رابطة الليغا تشكو باريس سان جيرمان بعد تجديد عقد كيليان مبابي

وانضم مبابي (23 عامًا) إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو عام 2017، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل قبل 5 سنوات من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وعزّز سان جيرمان صفوفه العام الماضي بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز الفريق أيَّ لقبٍ، ورغم ذلك، خطف مبابي الأضواء على المستوى الفردي؛ بتسجيله 36 هدفًا وتقديمه 26 تمريرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال موسم 2021-22.

شارك: