بعد تجديد عقد مبابي.. رئيس يويفا يهاجم ريال مدريد والليغا

تاريخ النشر:
2022-05-25 21:21
-
آخر تعديل:
2022-05-26 18:11
السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردَّ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، على الجدل الذي أُثير خلال الأيام الماضية بشأن مزاعم اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، بعد إعلان نادي باريس سان جيرمان عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي كيليان مبابي حتى عام 2025.

وكانت رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، برئاسة الإسباني خافيير تيباس، قد أصدرت بيانًا رسميًّا أعلنت من خلاله عن تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تجديد عقد مبابي، الذي ارتبط اسمه طوال الأشهر الماضية بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، لكنه قرر في النهاية الاستمرار مع النادي الباريسي.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة "الليغا" قدّمت شكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسلطات الاتحاد الأوروبي، والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد نجم باريس سان جيرمان.

السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا: سنحترم كل من يحترم قواعدنا

قال رئيس "يويفا"، في تصريحات أدلى بها عبر شبكة "BBC" البريطانية يوم الأربعاء 25 مايو/ أيار، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه "قواعد مالية عادلة وصارمة للغاية"، وأضاف: "كل من سيحترم قواعدنا هو موضع ترحيب للعب في مسابقاتنا، ومن لا يحترم القواعد لن يُحترم".

وتابع: "لا ننتظر من ريال مدريد أو أي شخص آخر أن يخبر الاتحاد الأوروبي بما يجب فعله. إنهم غاضبون من وجهة نظر واحدة، وبقدر ما أعرف، كان عرضهم مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان".

وكان عملاق الدوري الفرنسي قد أعلن يوم السبت (21 مايو) عن تجديد عقد مهاجمه مبابي لمدة 3 مواسم، لينتهي مسلسل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد هذا الصيف، ويتأكد بقاؤه مع باريس سان جيرمان.

وانضم مبابي (23 عامًا) إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو عام 2018، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل قبل 5 سنوات من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وعزّز سان جيرمان صفوفه العام الماضي بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز الفريق أيَّ لقبٍ آخر، ورغم ذلك، خطف مبابي الأضواء على المستوى الفردي؛ بتسجيله 36 هدفًا وتقديمه 26 تمريرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال موسم 2021-22.

شارك: