كم ساعة ينام رونالدو وميسي للحفاظ على مستواهما؟ طبيب متخصص يجيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
أرشيفية - من مشاركة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في يورو وكوبا أمريكا 2024 (winwin)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف طبيب متخصص في النوم أن الأسطوتين رونالدو وميسي يقومان بتضحيات وعمل كبير للحفاظ على مستواهما، ولياقتهما البدنية وصحتهما العقلية، من أجل الاستمرار في المستوى العالي ضمن لعبة كرة القدم.

ويعد "الدون" وليو" أفضل لاعبين في العقدين الأخيرين، ويملك الأول 5 كرات ذهبية والثاني 8 مع العديد من الألقاب الجماعية والجوائز والأرقام القياسية الفردية، ونجاحهما لم يتوقف على اعتمادهما على موهبتيهما فحسب؛ إذ توجد هناك عوامل أخرى.

ومن أهم الأشياء التي يجب أن يحافظ عليها أي شخص، ولا سيما الرياضيين الذين يتعرضون لتعب كبير هي وقت وظروف نومهم، لأن القدرة على تجديد الجسم بكفاءة كبيرة هي العامل الحاسم في البقاء بالملاعب لسنوات طويلة.

تعرف إلى عدد ساعات نوم رونالدو وميسي حسب طبيب متخصص

وقال الدكتور إدوارد إستفيل وهو خريج الطب والجراحة متخصص في طب النوم، ضمن تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، بأن الثنائي رونالدو وميسي يحتاجان إلى ساعات طويلة من النوم للحفاظ على قدراتهما البدنية والعقلية، بعد المجهود الكبير الذي يقومان به.

ويرى الطبيب المتخصص أن جميع الرياضيين يحتاجون إلى ساعات طويلة من النوم، ويعتقد أن رونالدو "والبولغا" يعتبران مثالًا يحتذى به في الحفاظ على لياقتهما البدنية، والاستمرار في اللعب بنفس النسق والمستوى.

وكشف الدكتور عن عدد ساعات نوم النجمين الكبيرين، بقوله: "ميسي على سبيل المثال ينام 11 ساعة مع احتساب القيلولة، ورونالدو يفعل الشيء نفسه، بل إن لديه مدرب نوم، إن مدربه يخبره بعدد الساعات التي ينامها".

وأضاف: "يجب عليهما النوم كثيرًا لكي يتمكنا من إصلاح ما يخسرانه بدنيًّا، يجب عليهما التعافي، على الرغم من أن الناس يعتقدون أن لاعبي كرة القدم يعملون قليلًا، فإن هذا ليس صحيحًا، لأن التدريب يكلف الكثير".

وأشار الطبيب المتخصص إلى أن تعرض اللاعبين إلى الإصابات العضلية سببه قلة النوم، حيث قال: "لقد تم اكتشاف أن أحد أسباب إصابات العضلات هو على وجه التحديد ساعات النوم القليلة".

وتعد هذه التصريحات الصادرة من طرف الدكتور إستفيل بمثابة درس لجميع الرياضيين، سواءً كانوا في كرة القدم أو رياضات أخرى، وكذلك بالإضافة إلى الأشخاص العاديين من أجل النوم بقدر كافٍ، والحفاظ على صحتهم.

شارك: