هل يلحق بالكلاسيكيو؟.. تحديد موعد عودة كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي لثلاثة أسابيع على الأقل عن فريقه ريال مدريد، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس، الثلاثاء الماضي، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

ووفقًا لما كشف عنه نادي ريال مدريد، فإن مبابي يعاني من إصابة في العضلة الفخذية ذات الرأسين في ساقه اليسرى، ما يستدعي راحة لعدة أيام وغيابه عن التدريبات الجماعية لفريقه، بينما رشحته تقارير إعلامية للبقاء بعيدًا عن المستطيل الأخضر لفترة تقارب الشهر.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها، اليوم الخميس، أن موعد عودة كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد لن يكون قبل يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ما يعني أن فترة غيابه تزيد بقليل عن ثلاثة أسابيع، ما يعني تضييعه للعديد من المباريات المهمة.

تحديد موعد عودة مبابي للملاعب

وتأكد غياب اللاعب عن ديربي مدريد أمام أتلتيكو يوم الأحد المقبل، وكذا عن مباراة ليل الفرنسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا يوم 2 أكتوبر المقبل، كما سيضيع مواجهة فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، من دون نسيان تضييعه المشاركة في معكسر منتخب بلاده فرنسا، والغياب عن مواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

هل يلحق كيليان مبابي بمباراة الكلاسيكو؟

وسيغيب مبابي أيضًا عن مباراة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني أمام سيلتا فيغو المقررة يوم 19 أكتوبر المقبل، لكنه قد يتسنى له الحضور في المباراة الموالية، والتي ستكون أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وبعد 4 أيام فقط من مباراة دورتموند، سيكون ريال مدريد على موعد مع مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة، حيث تحدد موعدها يوم 26 أكتوبر المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" لحساب الجولة الـ11 من الليغا، ووفقًا للموعد المحدد لعودة اللاعب، فإن كيليان مبابي مرشح بقوة ليكون جاهزًا للمشاركة في قمة الدوري الإسباني.

من دون شك، أن لحاق مبابي بمباراة الكلاسيكو سيكون مرتبطًا أساسًا بمدى تجاوبه مع عملية التعافي، والحصص العلاجية التي سطرها الجهاز الطبي لريال مدريد، حيث لن يغامر كارلو أنشيلوتي بإشراك اللاعب في حال عدم تعافيه بصفة كلية، من أجل تفادي أي انتكاسة محتملة في وقت مبكر من الموسم.

شارك: