هل يضحي برشلونة بنجمه الأول بسبب اللعب المالي النظيف؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-15 20:15
-
آخر تعديل:
2024-07-15 20:50
الألماني هانز فليك مدرب برشلونة (X/fcbarcelona_ara)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق إيلكاي غوندوغان في موسمه الأول مع برشلونة بعد انضمامه مجانًا من فريق مانشستر سيتي في العام الماضي، تاركًا بصمة قوية في تشكيلة الفريق الكتالوني.

تألق غوندوغان، لاعب الوسط الألماني الدولي البالغ من العمر 33 عامًا، خلال موسمه الأول مع النادي الكتالوني، حيث شارك في 51 مباراة وسجّل 5 أهداف وقدّم 14 تمريرة حاسمة، ليصبح أحد النجوم القليلة في صفوف البلوغرانا خلال موسم مخيب للآمال.

ومع تولي هانز فليك، مدرب المنتخب الألماني السابق، قيادة البارسا هذا الصيف، كان من المتوقع على نطاق واسع أن يلعب غوندوغان دورًا محوريًا في الفريق، نظرًا لتاريخهما المشترك مع منتخب المانشافت، ولكن هذا الأمر لم يعد مضمونًا الآن.

غوندوغان مهدد بالرحيل عن برشلونة!

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، عن نية هانز فليك، مدرب البارسا الجديد، عقد اجتماع مع غوندوغان خلال الأيام القادمة لمناقشة مستقبل اللاعب الألماني مع الفريق.

سيحصل غوندوغان على إجازة قبل الالتحاق بفريق برشلونة في أواخر يوليو/ تموز، عندما يسافر الفريق إلى الولايات المتحدة في جولة تحضيرية للموسم الجديد. وخلال هذه الفترة، أو حتى قبل ذلك سيجري المدرب فليك محادثة مع غوندوغان للوقوف على نيته بشأن مستقبله مع الفريق.

ويواجه الفريق الكتالوني تحديات كبيرة في سوق الانتقالات بسبب قيود اللعب المالي النظيف، مما يتطلب منه اتباع قاعدة صارمة لضم أي لاعب جديد، مع ذلك، حتى لو نجح البارسا في تحقيق قاعدة (1:1)، فسيظل بحاجة إلى بيع لاعبين لتمويل صفقات جديدة. ويأتي هنا دور غوندوغان، إذ قد يكون رحيله ضروريًا لجمع الأموال اللازمة لجلب لاعبين جدد.

لماذا يفكر برشلونة في هذا الخيار؟

يبدو أن الوضع المالي المعقد وتوازن الفريق غير المثالي يدفعان برشلونة إلى النظر في خيار صعب يتمثل في رحيل غوندوغان. رغم أن ذلك سيؤدي إلى انخفاضٍ في جودة اللعب، لكن من ناحية أخرى سيحل العديد من "المشكلات" دفعةً واحدة.

ويرى كل من المدرب فليك والإدارة الرياضية في النادي الكتالوني أن خط وسط الفريق بحاجة إلى جرعة من الحيوية لمعالجة نقاط ضعفه، والتي تتمثل في ضعف الضغط بعد فقدان الكرة، وعدم قدرة اللاعبين على الارتداد بسرعة، ونقص عام في الديناميكية على أرض الملعب.

لا يزال اسم غوندوغان يتردد بقوة في أروقة سوق الانتقالات الجارية، حيث عادت أنباء اهتمام أندية سعودية بضمه إلى الواجهة مجددًا.

شارك: