ليونيل ميسي يتسلم جائزة أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة "أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم"، وذلك خلال حفل أُقيم اليوم الخميس (17 أكتوبر/ تشرين الأول) بالولايات المتحدة؛ حيث ينشط "ليو" حاليًا في فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وحصل ميسي خلال مسيرته على 46 لقبًا جماعيًا، و56 جائزة فردية بما يشمل 8 كرات ذهبية. ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الدولي الأرجنتيني تمكن من فرض نفسه في خانة "اللاعب الأنجح" على الإطلاق.

وأرسلت "ماركا" وفدًا رسميًا بقيادة مديرها خوان غاياردو إلى الولايات المتحدة، لتكريم ميسي، ومنحه جائزة "أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم"، بحضور المالك الشريك لنادي إنتر ميامي، خورخي ماس.

ماذا قال ليونيل ميسي في حفل تتويجه بجائزة الأنجح؟

وحضر ميسي حفل تكريمه، مع زوجته أنتونيلا روكوزو، وقد قال في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا": "لقد استطعت تحقيق كل أحلامي.. لقد حققت ما هو أكثر بكثير مما حلمت به عندما كنت طفلًا".

وأضاف ميسي: "لقد كنت قادرًا على تحقيق الحلم الأكبر لأي لاعب، وهو الفوز بكأس العالم. فزت بالكثير من الألقاب في نادي حياتي، برشلونة، وفزت أيضًا في باريس (سان جيرمان)، وحاليًا مع إنتر (ميامي)".

وبسؤاله عن إمكانية استمراره في تمثيل منتخب الأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2026، قال ميسي إنه يحاول الاستمتاع بلعب كرة القدم، وأنه سيرى ما يتطلبه الأمر، حينما يأتي وقت اتخاذ القرار، مُردفًا: "أنا لا أريد استعجال الأمور".

وأمضى ميسي الجزء الأطول من مسيرته مع الأندية، لاعبًا في برشلونة، قبل أن يغادر النادي الكتالوني صيف 2021، ليقضي موسمين صحبة باريس سان جيرمان. وفي 2023، رحل اللاعب المُلقب بـ"البرغوث" عن كرة القدم الأوروبية؛ حيث وقّع عقدًا مع نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وبالتزامن مع نجاحاته مع الأندية التي مثّلها، بصم ليونيل ميسي على مسيرة دولية مميزة برفقة منتخب الأرجنتين، وقد نجح في قيادة "الألبيسيليستي" للتتويج بلقبين في كوبا أمريكا (2021، 2024)، ولقب كأس العالم قطر 2022.

شارك: