هل يشارك مالكوم أمام النصر في نهائي السوبر السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
البرازيلي مالكوم جناح الهلال السعودي (X/Alhilal_FC)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الهلال استعداداته لمواجهة النصر يوم غد السبت، في نهائي كأس السوبر السعودي 2024، وسط مخاوف بتواصل غياب نجمه البرازيلي مالكوم بعدما ضيّع مباراة نصف النهائي أمام الأهلي بسبب الإصابة.

وصل اللاعب البرازيلي إلى مدينة أبها للمشاركة في نهائي البطولة المصغرة قبل انطلاق الدوري السعودي، بعدما اكتفى في الأيام الماضية بالتدرب على انفراد في الرياض، والخضوع لحصص علاجية للتعافي نهائيًا من الإصابة التي تعرض لها في الوتر الرضفي للركبة نهاية الموسم الماضي، اضطرته للخوضع لعملية جراحية.

يعتبر مالكوم (27 عامًا) أحد أبرز نجوم الهلال في الوقت الحالي، حيث قدم مستويات كبيرة خلال الموسم الماضي، وكان أحد الأسباب المباشرة في حصد لقب دوري روشن إلى جانب لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث شارك فيما مجموعه 49 مباراة سجل خلالها 23 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة.

موقف مالكوم من المشاركة في نهائي السوبر السعودي

وظهر مالكوم اليوم في الحصة التدريبية الأخيرة التي تسبق النهائي المرتقب، حيث تدرب بشكل طبيعي رفقة زملائه، وهذا ما يرفع نسبة حضوره في قائمة الزعيم، بيد أن أمر مشاركته بشكل أساسي يبقى بيد المدرب البرتغالي جورجي جوسيوس، والذي أكد في مؤتمر صحفي اليوم، أنه لن يغامر بلاعبه وسيقيّم حالته الصحية قبل اتخاذ القرار النهائي. 

في حديثه عن حالة لاعبه الصحية، قال جيسوس: "مالكوم يتعافى وسوف يتدرب مع الفريق وسنصل للقرار الأفضل عن مدى جاهزيته في اللحظة المناسبة"، هذا التصريح يمنح اللاعب بصيص أمل من أجل ملامسة الكرة ضد زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال لا يزال يفتقد جهود نجمه البرازيلي الآخر نيمار جونيور، حيث يواصل عملية إعادة التأهيل بعد العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى الركبة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، حيث يقترب من العودة إلى التدرب بالكرة، وفقًا لما كشفت عنه تقارير صحفية سعودية.

موعد نهائي السوبر السعودي بين الهلال والنصر

توجه الأنظار مساء السبت 17 أغسطس/ آب إلى ملعب مدينة الملك سلطان بن عبد العديد في أبها، من أجل مشاهدة نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال المتأهل على حساب الأهلي، والنصر الفائز على حساب التعاون.

تطلق صافرة مباراة السوبر السعودي في تمام الساعة 19:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ومن المتوقع أن يحضر المواجهة جمهور غفير من عشاق الفريقين بالنظر إلى شعبية منشطي النهائي.

شارك: