هل يستقطب دوري روشن السعودي لاعب نيوكاسل هذا الصيف؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-16 17:59
-
آخر تعديل:
2024-07-16 18:54
الإنجليزي كيران تريبير ينتهي عقده مع نيوكاسل في عام 2025 (x/NUFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "chroniclelive" أن نادي نيوكاسل ليس لديه مانع في بيع لاعبه كيران تريبير، الذي ارتبط اسمه خلال الأسابيع الماضية بالانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي في الميركاتو الصيفي 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن نيوكاسل الذي رفض رحيل لاعبه سابقًا إلى بايرن ميونيخ الألماني، بات مُنفتحًا على فكرة مغادرة تريبير، لاسيما أن الفريق يمتلك بدائل في مركزه مثل الإنجليزي تينو ليفرامينتو والسويدي إيميل كرافث.

وأشار التقرير إلى أن اللاعب الإنجليزي، الذي يعيش على وقع إحباط عدم المشاركة في نهائي يورو 2024، يرى أن بمقدوره الحصول على آخر عقد كبير في مسيرته، الأمر الذي قد يوفره له دوري روشن السعودي.

وكان تريبير (33 عامًا) قد انضم إلى نيوكاسل في يناير/ كانون الثاني 2022 قادمًا من أتلتيكو مدريد، وينتهي عقده الحالي في عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال فترة لعبه مع نيوكاسل، خاض اللاعب 92 مباراة عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 4 مرات، وصنع 21 هدفًا، علمًا بأنه حقق لقبًا وحيدًا في مسيرته، كان بقميص أتلتيكو مدريد عندما فاز بالدوري الإسباني موسم 2020-21.

ويُجيد تريبير اللعب في مركز الظهير الأيمن، ويمتلك في مسيرته 54 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي، أحرز خلالها هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة، ومؤخرًا غاب اللاعب عن مواجهة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024، التي انتهت بفوز إسباني بنتيجة 2-1، وتتويج "الماتادور" باللقب الرابع في تاريخه.

دوري روشن السعودي يضم العديد من نجوم العالم

كانت بطولة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

يوم التأسيس النصر كريستيانو رونالدو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر هذا الصيف، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

شارك: