هل يذكر غوارديولا مواجهاته ضد ريال مدريد وأنشيلوتي؟

2022-04-14 09:34
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يستعد لمواجهة جديدة ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيلتقي مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا، مع خصمه ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أقصى الفريق الإنجليزي، خصمه أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0 في ملعب الاتحاد (التفاصيل)، و0-0 في واندا ميتروبوليتانو (التفاصيل)، فيما نجح ريال مدريد في تجاوز ريمونتادا تشيلسي، وتأهل رغم هزيمته 2-3 في سانتياغو برنابيو (التفاصيل)، مستفيدا من الفوز في ستامفورد بريدج 1-3 (التفاصيل).


ويعرف غوارديولا جيدا طعم الفوز والخسارة أمام ريال مدريد الإسباني، وذلك قبل أن يلاقيه في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد في 26 أبريل/ نيسان، وفي الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو في 4 مايو/ أيار.


وخاض غوارديولا جولات وصولات ضد الملكي، بصحبة برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي، ورغم أنه يملك سجلا إيجابيا ضد الفريق الأبيض، فإنه أيضا تجرع على يده هزيمتين قاسيتين، وتحديدا في دوري أبطال أوروبا.


وتغلب المدرب الإسباني مع مانشستر سيتي، على ريال مدريد في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2019-20، وأيضا مع برشلونة في نصف نهائي 2010-11، لكنه سقط في نفس الدور مع بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد وتحديدا مع مدربه كارلو أنشيلوتي في موسم 2013-14.

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا فاز على ريال مدريد مرتين في دوري أبطال أوروبا


نبدأ من موسم 2019-20، وتحديدا في الدور الـ16، فقد فاز السيتي في مباراة الذهاب في مدريد 1-2، وكرر نفس النتيجة في مانشستر 2-1.


وخاض غوارديولا جولتين أخريين في مباريات خروج المغلوب في دوري الأبطال ضد ريال مدريد؛ الأولى مع برشلونة، عندما تأهل من جولة نصف النهائي التاريخية لموسم 2010-11، وفاز "البلوغرانا" بنتيجة 0-2 في سانتياغو برنابيو، وتعادل على ملعب كامب نو 1-1.


مدرب بايرن السابق غوارديولا تلقى هزيمة قاسية من مدرب ريال أنشيلوتي في دوري الأبطال


الجولة الوحيدة التي خسرها غوارديولا في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، كانت مع بايرن ميونيخ، عندما غرقت السفينة البافارية تماما في الدور نصف النهائي من موسم 2013-14، وفاز ريال مدريد بقيادة مدربه الحالي كارلو أنشيلوتي في سانتياغو برنابيو 1-0، قبل أن يستعرض عضلاته على ملعب أليانز أرينا ويفوز 0-4، وفي ذلك الموسم فاز المدريديستا بالعاشرة في نهائي لشبونة ضد أتلتيكو مدريد 4-1.


هاتان الخسارتان اللتان تعرض لهما غوارديولا ضد أنشيلوتي فقط، علما أن المدربين التقيا أيضا في 4 مباريات أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وفاز غوارديولا في جميعها على أنشيلوتي، مدرب إيفرتون السابق.

شارك: